مجتمع الأمن المعلوماتي : دليلك الأول نحو الحماية | Secomunity مجتمع الأمن المعلوماتي : دليلك الأول نحو الحماية | Secomunity
أخبار الهاكرز

أخبار أمنية

ثغرات أمنية

جرائم إلكترونية

حلقات و شروحات

مؤسس سناپ شات يشتم الهنود ويعنتهم بالفقراء! والرد بالطبع الإختراق

ربما مؤسس تطبيق سناپ شات Evan Spiegel راهن بسمعة تطبيقه عندما استخف كل الاستخفاف بالشعب الهندي والاسباني عندما نعتهم بالفقراء! خاصة انه صرح ان التطبيق سوف يصبح مخصص للاغنياء فقط! ههه نعم في الحقيقة أبان عن سداجة ووقاحة عظيمة عندما استخف بالهنود في هذا المجال، وجب عليه العلم ان هناك عدد كبير من العلماء الهنود وخبراء الامن المعلوماتي وكذالك التقنيين في العالم اصلهم من هذا البلد! واللذين يشغلون مناصب عليا في اكبر الشركات العالمية في الدول المتقدمة بسبب ذكائهم وبراعتهم في مجال التكنلوجيا.
لكن يأتي مؤسس تطبيق سناپ شات Evan Spiegel ويحطم كل هاته الوعود والامال بكلمة واحدة ويقول ان التطبيق ليس للفقراء واخص بالذكر الهند واسپانيا! سوف لن نتحدث عن اسپانيا فعذرا لذلك، المهم الرد جاء على غفلة كيف ما نقول بالدراجة المغربية بحيث قام عدد من الهاكرز الهنود بتسريب ما يقارب 1.7 مليون حساب سناپ شات وحاليا يتم بيعها على الديپ ويب! ربما كانت رلة لسان من طرف مؤسس السناپ لكن الهنود لا يضحكون والله ثم والله لا يضحكون في مثل هاته المواقف! حاليا تطبيق السناپ شات حصل على عدد كبير من التقييمات السلبية سواء في متجر الپلاي ستور او ايو اس! الجدير بالذكر كذلك ان هاشتاڭ على تويتر كذلك عرف صعود صاروخي بهدف حذف التطبيق من على الهواتف الذكية!
صراحة رأي الشخصي في تطبيق السناپ سوف يكون سلبي جدا لاني لا احب هذا التطبيق ولا يضيف شيئا للعالم! ولم استعمله يوما ولن استعمله ولا يستحق ان ياخد حيزا في هاتفي، المهم الرسالة التي يجب فهمها هي ان مؤسس السناپ أخد صفعة قوية من طرف الهاكرز الهنود رغم ان لم يعترف بهذا التسريب.
إقرأ المزيد..

شاب مغربي يشارك معكم دورة احترافية حول اكتشاف تغرات المواقع وكيفية ترقيعها.

أيوب 23 سنة يقطن في مدينة مراكش المغرب لديه خبرة في الأمن المعلوماتي يشارك معكم هاته القناة ليستفيد الأشخاص المهتمين بأمن المواقع وفهم نقاط ضعف تطبيقات مواقع الويب! أزيد من 25 شرح على شكل سلسلة مهمة جدا! 
شروحات ودورات اكتشاف الثغرات الامنية باللغة العربية هي منعدمة بشكل كلي على الساحة الافتراضية لذا استغل فرصة هاته الدورة وتعلم واستفد وشارك مع غيرك.


إقرأ المزيد..

كيف قامت إسرائيل بتدريس مهارات الإختراق والهاكينغ لتلاميذ المستوى الثانوي

هذا الموضوع ليس له علاقة بالعداوة التي تجمع العرب مع الإسرائيليين! لكن هناك العديد من الأمور التي تتفوق فيها علينا إسرائيل خاصة في الجانب التقني والتكنولوجي كما ستقرأ في هذا الموضوع! 

كما يقول المثل التعلم في الصغر كالنقش على الحجر! ربما طبقت إسرائيل هذا المثل بكل ما تحمله من معنى بحيث قامت بتجنيد عدد من التلاميذ الثانويين لا يتجاوز عمرهم السادسة عشرة! نعم تجنيد إلكتروني لصناعة محارب رقمي، هاكرز من الطراز العالي يتم تدريسهم من طرف إسرائيل لتجهيزهم مستقبلا للعمل مع أمريكا و الوكالات الاستخباراتية التجسسية.
بعد بحثنا في الموضوع توصلنا إلى أن الجيش الإسرائيلي منع كل المنع إلتقاط صور للتلاميذ وذلك لدواعي أمنية وكذلك إمكانية عملهم مستقبلا مع وكالات التجسس الرقمي.

استمع لتصريح أحد التلاميذ:

يقول شاليف غودمان البالغ من العمر 16 عاما، وهو أحد الأطفال الذين يتم تجهيزهم وتلقينهم للمهارات المتقدمة للامن المعلومات و الهاكينغ : "هدفي هو منح شيء لبلدي. لذا عن طريق الانترنت هو شيء جيد.

 يطلق عليه برنامج The Mag Shamim after-school program هدفه جمع الاطفال الموهوبين و تلقينهم برمجة الكمبيوتر، والتشفير وكيفية الدفاع عن شبكة الكمبيوتر ضد القرصنة ويشرف على هذا البرنامج مؤسسة الدفاع الإسرائيلية وتشترك في رعايته مؤسسة  Rashi Foundation وهي مجموعة خيرية. وهو جزء من جهود إسرائيل للاستثمار في الشباب كوسيلة لبناء براعة الأمن المعلوماتي في البلاد.

تنهج البلدان المتقدمة حاليا والسباقة فعلا لإعطاء الأولوية لتعليم الأطفال مهارات الإنترنت وترعى وكالة الأمن القومي المخيمات الصيفية المجانية لتدريس مهارات التشفير والمهارات الحاسوبية لطلاب المدارس الابتدائية والثانوية في الولايات المتحدة، في حين أعلنت المملكة المتحدة مؤخرا عن منهج جديد لتدريس المهارات الإلكترونية للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و 18 عاما.

إسرائيل بشكل خاص على توظيف المزيد من الفتيات للانضمام لمثل هاته البرامج لكي لا يكون حصرا على الشباب فقط بحيث يقوم الجيش بتنظيم العديد من المسابقات في الاختراق بشكل مباشر تتضمن سيناريوهات من مستوى عالي مقدمة من طرف باحثين وخبراء في المجال وذلك في غضون 45 دقيقة لا اكثر.

ليس فقط إسرائيل وحدها من تقوم بمثل هاته المبادرات التي تهدف لحماية البلد من الهجمات الإلكترونية، دانمارك فتحت الباب للهاكرز الغير الأخلاقيين للالتحاق بوكالتها السرية يمكنك قراءة الموضوع من هنا افتتاح أول أكاديمية للهاكرز في العالم!

بطبيعة الحال سوف لن أقارن العرب مع مثل هاته المبادرات! نحن فقط نقلد ليس لدينا هذا النوع من المبادرات! حكوماتنا لا تقدر على ذلك بل فقط تستعين بالهاكرز وبرامج التجسس للاختراق مواطنيها كما حدث مع هاكينغ تيم والقائمة طويلة جدا... هذا من شأنه أن يدفع العديد من الشبان العرب للهجرة والبحث عن مثل هاته الفرص خاصة وأن بيننا شباب ذو خبرات عالية ومهارات لا تعد ولا تحصي! يتبع... 
إقرأ المزيد..

أجمل فتيات هاكرز على الاطلاق و ماذا كان يعملن قبل ولوج عالم الاختراق

نعرف كلنا جيدا ان الكثير من الناس تعتقد ان الجمال والذكاء صفتين لا يجتمعتين في نفس الشخص، لكن ماذا ان قلنا إن هذه التدوينة ستغير رأيك. فعلا، مجال الاختراق هو مجال صعب ويتطلب العديد من المهارات، لكن اليوم احببنا ان نسرد لكم اجمل فتيات هاكرز  واللواتي يتمتعن في نفس الوقت باحترافية عالية في هذا المجال.

Adeanna Cooke
ادريانا هي عارضة ازياء معتزلة، وكان سبب اعتزالها ان صورة لها سربت في احد المواقع الجنسية، وكردة فعل عن غضبها قامت فورا بالرد واخترقت الموقع بدون ان تطلب المساعدة من السلطات المعنية. الان مشهورة بكونها بارعة في الاختراق الأخلاقي، وانها هاكر متعلمة ذاتيا.

Anna Chapman
اننا هي هاكر روسية ولدت في 23 فبراير من العام 1982، حاملة للجنسية الروسية و كانت مقيمة بالمملكة المتحدة والولايات المتحدة. كسبت اننا شهرتها عندما تم اعتقالها في 27 يونيو 2010 مع 9 اشخاص اخرين في عملية قادتها FBI ( عرفت ب “iLLEGALS PROGRAMS”)وتم اتهامها بانها جاسوسة للمخابرات الروسية، وثبتت التهم عليها، و تم ترحيلها الى روسيا في نفس السنة. هي الان تملك شركة و ظهرت في عدة برامج تليفزيونية.

Xiao Tian
Xiao هي هاكر صينية تبلغ من العمر 19 سنة، هي معروفة بكون “الجنرال” الجديد للجيش الصيني للهاكرز الفتيات، في فترة مراهقتها أسست مجموعة على الفيسبوك تضم جميع الهاكرز الفتيات الصينيات، وهذا ما اكسبها شهرة واسعة، وهي معروفة بكونها اجمل فتيات هاكرز صينيات على الاطلاق.

Ying Cracker
Ying هي من اجمل فتيات هاكرز الموجودة في العالم اليوم، والى جانب ممارستها لأعمال الهاكر فهي ايضا معلمة في مدينة شانجهاي، الصين، حيث انها تعلم الناس اشياء بسيطة مثل ” كيفية بدأ الاختراق” و ” كيفية تغيير عنوان IP“، والعديد من الاشياء الاخرى. و اصبحت معروفة لكونها كانت مشاركة في احد المنتديات الامريكية، حيث حصلت على إعجاب واسع من الجمهور.

Kristina Svechinskaya
كريستينا هي احد اجمل فتيات هاكرز روسيات في تاريخ هذا المجال، فقد ولدت في مدينة Irkutsk بروسيا. انتقلت في 16 فبراير من عام 1989 الى الولايات المتحدة لاستكمال دراستها في جامعة نيويورك، عملت كنادلة كذلك. ولكن لاحقا، تم اعتقالها في مدينة نيويورك لسرقتها اكثر من 35 مليون دولار من البنوك الأمريكية باستعمال جوازات سفر مزورة.
إقرأ المزيد..

تعرف على كيفية إكتشاف و إستغلال ثغرات حقن قواعد البيانات SQL Injection

لكل من يبحث عن كيفية اكتشاف ثغرات Sql Injection قواعد البيانات وكيفية استغلالها باللغة العربية! نقدم لكم هذا الشرح الاكثر من رائع والذي سوف تفهم من خلاله كيفية عمل ذلك بشكل بسيط جدا مقدم من طرف الاخ محمد خريشة.

يمكنك متابعة محمد خريشة على حسابه في التويتر @banyrock
إقرأ المزيد..

سيناريو إختبار إختراق أنظمة الإتصالات الصوتية VoIP وكيفية إكتشاف الثغرات الأمنية فيها

يقدم لكم موقع تكناوي دوت نت العديد من الدورات القوية في مجال الحماية و الهاكينغ! وكما جرت العادة بمشاركتنا للعديد من المواضيع المتعلقة بالمجال الذي ندون فيه للعديد من المواقع العربية.
فاليوم سوف نشارك معكم شرح مهم جدا سيناريو إختبار إختراق أنظمة الإتصالات الصوتية VOIP وكيفية اكتشاف الثغرات الأمنية فيها! مقدم من طرف أحد أعضاء فريق تكناوي! بحيث سوف نتحفكم في كل مرة بشروحات إخواننا في هذا المجال! 
إقرأ المزيد..

أحصل على VPN مدفوع لمدة سنة مجانا! يدعم الماك و الويندوز وأندرويد (العرض ينتهي بعد ثلاثة أيام فقط!)

من منا لا يعرف الVPN!
في الواقع هناك العديد من البرامج التي تقدم خدمات VPN مجانية لكنها ليست بتلك القوة والتشفير الذي نبحث عنه! لذا في شرح هذا اليوم سوف أقدم لكم عرض حصري سنة كاملة مع العملاق Steganos Online Shield للماك وويندوز وكذلك أجهزة الهاتف اندرويد
2 چيچا من الترافيك القوي كل شهر لمدة سنة كاملة!
قم بتشفير محادثاتك وكذلك الابحار في الانترنت داخل الشبكات المحلية! إذا أعجبك الشرح لا تبخل علي بعمل لايك للڤيديو وكذلك مشاركة هاته التدوينة ليستفيد الكل
ملاحظة : العرض ليس دائم
لكل شخص الحق في سريال واحد، رابط العرض Online Shiled VPN
إقرأ المزيد..
2016 © جميع الحقوق محفوظة
تطوير : عدنان المجدوبي