تحذير: أدوبي تحذر من ثغرة أمنية خطيرة جدا في مشغل Adobe Flash Player و Adobe Air


adobe exploit

حذرت أدوبي من ثغرة أمنية خطيرة اكتشفها باحثون أمنيون في غوغل تسمح للمهاجم بالسيطرة على حاسوبك عن بعد, أو قراءة بياناتك الخاصة من الخوادم بدون ترخيص,  وصنفت أدوبي الثغرة بالخطيرة .

وقالت الشركة بأن الثغرة موجودة في نسخة مشغل الفلاش رقم 11.1.102.62 وما قبل بالنسبة لكل منWindows , Macintosh, Linux Solaris  . وموجودة في النسخة رقم 11.1.115.6 وما قبل بالنسبة لأندرويد 4، وفي النسخة رقم 11.1.111.6 وما قبل بالنسبة لنسخ أندرويد 2 وأندرويد 3،أما بخصوص برنامج Adobe Air فعلى مستعملي الأنظمة التالية :  أندرويد  تحديثه أيضا يدويا إلى النسخة 3.9.0.1210SDk  أو النسخة 3.9.0.1210  لمستخدمي إدوبي Adobe Air SDK.

اما بنسبة لمستخدمي متصفح Google chrome و Internet Explorer 10 على نظام  Windows 8 و  Internet Explorer 11 على نظام Windows 8.1 فلا تقلقوا ! حيث أن الشركة طرحت التحديثات التلقائية  بفضل ميكانيزمات التحديث في هذه المتصفحات.

في حين صرحت المتحدثة بإسم الشركة في إيميل لها أن أدوبي ليس لها أي علم بأي عمليات استغلال أو هجومات عن طريق التحديثات الأمنية لإصلاح الثغرات ببرامجها, إذا الآن كل ماعليكم فعله هو الوعي بخطورة الثغرة و القيام بالتحديث فور قراءتك هذه التدوينة

الكاتبة : يسرى شقور

بقلم

محمد لحلو

المدير التقني لمدونة مجتمع الأمن المعلوماتي مدون ومغرد حول مجال الأمن المعلوماتي والحماية الإلكترونية ! مهتم بكل جديد حول المجال الأمني بصفة خاصة والتقني بصفة عامة من مواليد مدينة فاس المغرب .

2016 © جميع الحقوق محفوظة
تطوير : عدنان المجدوبي