FBI تلقي القبض على شخصين من مجموعة الانونيموس Anonymous

anonymous

القت الشرطة الكمبودية بتعاون مع مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI على عضوين ينتميان الى مجموعة انونيموس و ذلك بعد ثبوت تورطهما في عمليات اختراق نظمتها المجموعة ، و قالت الشرطة الكبودية ان البحث عنهما تطلب 8 اشهر ، و نذكر ان مجموعة انونيموس كانت قد اطلقت عمليتها المعروفة ب #OpIsrael في السابع من هذا الشهر .

بعد الكشف عن هوية الشخصين اتضحا انهما معا يبلغان من العمر 21 سنة و يدرسان في السنة الثالثة في نفس الجامعة ، فالشخص الاول المسمى ب
"Bun Khing Mongkul Panha" كان ينشط على الانترنت بلقب 'Black Cyber' بينما صديقه المسمى ب "Chou Songheng" كان يحمل اللقب 'Zoro'

. فالحقيقة وراء القبض عليهما هو اختراقهما ل30 موقع حكومي و كذلك اختراقهم لشركات خاصة ، فمن بين المواقع المخترقة نجد : وزارة الشؤون الخارجية، وزارة الدفاع، المفوضية الوطنية العليا للإنتخابات (NEC)، وحدة مكافحة الفساد ...

فالعضو المسمى ب Mr. Panha اعترف بالمنسوب اليه بينما Mr. Songheng قال ان الدافع وراء انضمامه للمجموعة هو تعلمه للهاكينغ و انه كان تلميذ عند صديقه Mr. Panha .

الشخصان اعتقلا حسب القانون في دولة كمبوديا طبقا للمواد 427,428,429 و التي تنص على غرامة مالية قدرها يتراوح بين 500 الى 1000 دولار امريكي مع عقوبة حبسية تتراوح بين عام و عامين. القضية مازالت قيد التحقيق فالمشتبهان بهما مازالا ينتظران المحاكمة و هما الان قيد الاعتقال.

و اكد مدير وزارة الامن الداخلي الداخلية ان الاعتقال هو جزء من جهد مستمر في التعاون مع مكتب التحقيقات الفدرالي (FBI)


“The National Police were cooperating with the FBI to conduct an investigation on [hacking] when we found out these two suspects hacked the NEC…and other government institutions.”

بقلم : عبد الحميد 

بقلم

محمد لحلو

المدير التقني لمدونة مجتمع الأمن المعلوماتي مدون ومغرد حول مجال الأمن المعلوماتي والحماية الإلكترونية ! مهتم بكل جديد حول المجال الأمني بصفة خاصة والتقني بصفة عامة من مواليد مدينة فاس المغرب .

2016 © جميع الحقوق محفوظة
تطوير : عدنان المجدوبي