GoogolPlex : تلاميذ يستهدفون المتحكم الصوتي "Siri" للتحكم ب "Spotify"وسيارة"Tesla"و غيرها



GoogolPlex

يعتبر المتحكم الشفوي Siri لهواتف آبل  محدودا نوعا ما؛ لكن في نفس الوقت قد يستفاد منه في الكثير من التعديلات، هذا بالضبط ما أثار فضول بعض الطلبة الأمريكيين من ولاية بنسلفانيا  ليرفعوا التحدي بجعل إمكانيات الاستفادة من Siri  اكثر مما هي عليه الان لينالوا المركز الثالث بمشروعهم الذي أطلقوا عليه "GoogolPlex"في منافسات الاختراق Hackathon.
 Alex Sands و Ajay Patel,Ben Hsu ,Gagan Gupta رهن إشارتك لتجعل مساعدك الافتراضي أكثر فاعلية,الأمر بسيط للغاية يكفي أن تضبط تعديلات بروكسي الايفون للاتصال بشبكة الوايفاي; حيث يستغرق الأمر 5 ثوان فقط !! فبمجرد إنهاء ذلك تستطيع أن تستدعي Siri بأمر صوتي بسيط و تطلب من GoogolPlex ان يشغل لك الموسيقى علىSpotify أو أن يشعل كاظم الحرارة Nest أو سيارتك Teslaوأيضا  مصابيح Philips Hue, هنا تجدون فيديو يوضح اكثر الإستعمالات الجديدة للأداة.
حتى هذه اللحظة لازلت الفكرة مشروعا في انتظار تنفيدها، ولكن الفكرة مثيرة للاهتمام بالنسبة لأولئك الذين يريدون الاستفادة من الأداء الأمثل ل Siri. خصوصا ان إمكانيات تواصل الأشياء أصبحت دارِجة في الآونة الأخيرة . على سبيل المثال، اكتشف الباحثون مؤخرا خللا أمنيا في النظام المضَمن لسيارات العلامة التجارية Tesla .حيث يسمح هذا الضعف بفتح أبواب السيارة عن بعد أو تحديد موقعها. لذا فمن المتصور أن نرى مستقبلا أدوات أوامر جديدة على السيارات المتصلة. 

الكاتبة :يسرى شقور

بقلم

محمد لحلو

المدير التقني لمدونة مجتمع الأمن المعلوماتي مدون ومغرد حول مجال الأمن المعلوماتي والحماية الإلكترونية ! مهتم بكل جديد حول المجال الأمني بصفة خاصة والتقني بصفة عامة من مواليد مدينة فاس المغرب .

2016 © جميع الحقوق محفوظة
تطوير : عدنان المجدوبي