Ubuntu14.04 توزيعة Linux التي تغري مستخدمي نظام Windows XP

Canonical تطلق نسخة جديدة من توزيعتها الشهيرة  Linux. وتستغل فرصة رفع الدعم عن Windows XP لجذب مستخدمي ويندوز للانتقال للبرمجيات الحرة.
Ubuntu 14.04


سؤالي لمستخدميWindows XP  ماذا سيحدث اذا انتقلتم الى GNU/Linux ؟ ببساطة هاذا ما تدعوكم Canonical لتكتشفوه، هذه الاخيرة التي اطلقت التوزيعة 14.04 او كما اطلق عليها "Trusty Tahr"، اهم ما يميزها عن باقي التوزيعات انها تحمل  ختم "دعم طويل الامد" من طرف الناشر ما يجعلها مستقرة و موثوقة اكثر،فحسب بيان نشرته Jane Silber رئيسة Canonical؛ ان هذه التوزيعة ستدعم لمدة 5 سنوات،كما افادت ايضا انها البديل الافضل الذي سيكون في متناول المنظمات التي تعتزم التخلي عن ميكرسوفت و يبحثون عن بديل؛ و خصوصا من يبحثون عن بديل ل Windows XP أو Windows7 اللذان أوشكا على الإندثار.
من الناحية التقنية؛ تستفيد هذه التوزيعة الجديدة من نسخة جديدة من نواة لينكس؛ تجميل وحدة الحماية AppArmor و تقوية الدعم للمنصات التي تعمل باللمس المتعدد النقاط والشاشات التي تعمل باللمس, كما أنها متوافقة مع الشاشات العالية الوضوح. هنا تجدون كافة الميزات الجديدة ل "Trusty Tahr".
نسخة بيتا من Ubuntu 14.04 متوفرة بجميع اشكالها، فخوادم Canonical توفر للمستخدمينUbuntu Desktop, Serveur , Cloud  و كل المنتوجات الاساسية بما فيه :Ubuntu Studio, Edubuntu, Kubuntu, Lubuntu, Ubuntu GNOM UbuntuKylin و Xubuntu.
Canonical التي طالما حلمت بالمقاربة بين الهواتف النقالة، الحواسيب و اللوحات الالكترونية، فتوزيعة 14.04 هي خطوة كبيرة لتحقيق مرادها، للاشارة فقط فاللوحات الاكترونية الأولى التي ستكون قريبا متوفرة في الاسواق هي بالفعل تعمل تحت 14.04. وفي الانتظار ، يمكن للمستخدمي الحاسوب تحت  Ubuntu14.04 اختبار الوحدة 8; الواجهة الموحدة للتوزيعة في المستقبل.
لمن يود تجربة توزيعة Ubuntu14.04 دون تحميلها اضغط هنا 

الكاتبة:  يسرى شقور

بقلم

محمد لحلو

المدير التقني لمدونة مجتمع الأمن المعلوماتي مدون ومغرد حول مجال الأمن المعلوماتي والحماية الإلكترونية ! مهتم بكل جديد حول المجال الأمني بصفة خاصة والتقني بصفة عامة من مواليد مدينة فاس المغرب .

2016 © جميع الحقوق محفوظة
تطوير : عدنان المجدوبي