تعرف على اليوم العالمي للتخزين الإحتياطي / Backup

 تعرف على اليوم العالمي للتخزين الإحتياطي / Backup
لمدة 3 سنوات حتى الآن وفي يوم 31 مارس يحتفل العالم بيوم الBackup أو بما يصطلح عليه بSauvegarde ، هذا اليوم الذي يبرز أهمية هاته العملية وضرورتها للحفاظ على المعلومات المحزنة في الأجهزة والحواسيب، حيث تعتبر حملة لتثقيف البعض حول فكرة عمل إحتياطي البيانات التي تتوفر عليها .
 تعرف على اليوم العالمي للتخزين الإحتياطي / Backup

فوفقا لنتائج الدراسة المتحصل عليها حاليا فإن ما يقارب %30 من مستخدمي الكمبيوتر لم يقوموا بعمل BackUP ولو لمرة في حياتهم أما نسبة % 29 تعرضت أجهزتهم للتلف حيث فقدو بياناتهم الخاصة وكذا حاسوب واحد من بين 10 يصاب بڤايروس كل شهر واحد ، فعلا هاته أرقام مفزعة جدا حيث ترغم عليك القيام حالا بعمل نسخة إحتياطية لمعلوماتك الخاصة وبشكل سريع جدا .
 تعرف على اليوم العالمي للتخزين الإحتياطي / Backup

تعريف بعملية الBackup : هو عمل نسخة ثانية من جميع ملفاتك المهمة  مثل الصور العائلية، وأشرطة الفيديو الشخصية والوثائق ورسائل البريد الإلكتروني بدلا من تخزين كل شيء في مكان واحد مثل القرص الصلب التابع لجهازك ، لكن يجب عليك أن تؤمن النسخة الإحتياطية من التلف وذلك بوضعها بقرص صلب خارجي من نوعية جيدة 
لزيارة الموقع التابع لليوم العالمي للتخزين الإحتياطي : http://www.worldbackupday.com 

أما أنتم متتبعينا كيف تقومون بعمل نسخة خاصة بكم ؟ هل تستعملون خاصية التخزين السحابي ، أم التخزين الخارجي مباشرة على الهارد ديسك ؟ وما هي الحلول التي تنصحون بها ؟ 

مجتمع الأمن المعلوماتي : محمد لحلو

بقلم

محمد لحلو

المدير التقني لمدونة مجتمع الأمن المعلوماتي مدون ومغرد حول مجال الأمن المعلوماتي والحماية الإلكترونية ! مهتم بكل جديد حول المجال الأمني بصفة خاصة والتقني بصفة عامة من مواليد مدينة فاس المغرب .

2016 © جميع الحقوق محفوظة
تطوير : عدنان المجدوبي