قريبا : آپل تطرح محرك بحث جديد لمنافسة شركة چوجل

 http://www.secomunity.com/2014/05/apple-search-engine.html

أوضح أفرام ميلر نائب رئيس شركة إنتل سابقا ، أن شركة آپل كانت تتحفظ بسر منذ سنة 2008 حيث كانت تخطط لإطلاق مشروع ضخم وفريد من نوعه ألا وهو محرك بحث خاص بها ، حيث أفاد أن ستيف جوبز عزم على أخد المبادرة لهذا المشروع في الوقت الذي كان لا يزال يعمل فيه مع شركة چوجل .

حيث سيبصر هذا المشروع النور في سنة 2015 ووفقا لما قاله ميلر أن هذا العمل لم يعلم به إلا القليل داخل شركة آپل مما يبين الإستراجية التي كان ستيف جوبز يعمل بها خلال حياته، حيث سعى  للحد من الاعتماد على محرك البحث چوچل .

ومع ذلك فإن الجميع يعلم أن شركة چوجل أساسها هو مبدأ البحث وإعطاء الأولوية القصوى لمحركها حيث لا زال هو الرقم واحد من ناحية توجه المستعملين للبحث فيه حيث يعتبره البعض منبع العلم والمعرفة على الشبكة العنكبوتية ، هذا ما يدفعنا إلى الإستغراب بشدة لمحاولة شركة آپل تقديم بديل لمحرك البحث جوچل لكنها أكدت أيضا أنها تزعم طرح هذا المحرك بشكل إفتراضي على منتجاتها مما سيكون له تأثير كبير على چوچل مع مرور الوقت.

مجتمع الأمن المعلوماتي : محمد لحلو

بقلم

محمد لحلو

المدير التقني لمدونة مجتمع الأمن المعلوماتي مدون ومغرد حول مجال الأمن المعلوماتي والحماية الإلكترونية ! مهتم بكل جديد حول المجال الأمني بصفة خاصة والتقني بصفة عامة من مواليد مدينة فاس المغرب .

2016 © جميع الحقوق محفوظة
تطوير : عدنان المجدوبي