الكلام الفارغ على موقع تويتر يؤدي بمراهق كندي الي السجن


قرائنا اﻷعزاء في كل أنحاء الوطن العربي ننقل اليكم هذا الخبر مصحوبا بتحذير شديد من المزاح او العبث مع السلطات الرسمية والالتزام بالحدود الواضحة التي لا يجب تجاوزها حتي لا يتورط الشخص في مشاكل قد تسبب له العديد من المتاعب .

تم القبض على صبي يبلغ من العمر 16 عاما من قبل السلطات الكندية في أوتاوا للاشتباه في إجراء المكالمات المعروفة باسم Swatting .

Swatting هو مصطلح يعني خداع السلطات ويقوم به الشخص علي سبيل المرح حيث يبلغ خدمات الطوارئ بقصة وهمية، في كثير من الحالات تهديدات بوجود قنابل أو حالات احتجاز الرهائن . هذه الأنواع من المزح أصبحت أكثر و أكثر شيوعا.

في حالة المراهق الكندي ،المقيم في أوتاوا، عاصمة كندا. لم يكشف عن اسم المراهق بسبب قانون العدالة الجنائية للشباب.

تأكد دائرة شرطة أوتاوا انه شارك في 30 حالة على الأقل من خداع السلطات في أمريكا الشمالية. وقد اتهم مع ما مجموعه 60 جريمة جنائية ، بما في ذلك تهديدات بالقتل المطلق ، الأذى العامة ، ونقل معلومات كاذبة بقصد التنبيه و الأذى بالممتلكات.


ProbablyOnion @ProbablyOnion2
@briankrebs You have 5 hostages? And you will kill 1 hostage every 5 times and the police have 25 minutes to get you $100k in clear plastic

وقد اتضح ان المشتبه به لديه حساب علي تويتر معروف باسم (ProbablyOnion2@) . وقد تورط في عمليات خداع السلطات لأشهر مستهدفا كيانات واشخاص متعددين بما في ذلك الخبير الامني والصحفي Brian Krebs .

طبقا لBrian فان المشتبه به قد بدأ ارسال الرسائل المزعجة له علي موقع تويتر في التاسع من مارس . وفي العاشر من ابريل ارسل للسلطات بلاغ كاذب عنه لكن السلطات تحدثت ل Brian قبل ارسال قوة الي منزله .

ولم تسلم منه مدرسة جان فانييه الكاثوليكية الثانوية في ميلتون ، أونتاريو ،حيث ذكرت صحيفة أوتاوا سيتيزن . انه اتصل بخدمة الطوارئ911 و قال لعامل الهاتف أن هناك متفجرات مزروعة بالقرب من المدرسة .

وتنتهي القصة يوم 9 مايو ، حيث نشرت بعض تويتات تسليط الضوء على حقيقة أن السلطات ما زالت لم تعثر عليه . وكانت تلك آخر الرسائل المرسلة على حساب ProbablyOnion .لأنه بعد فترة وجيزة ، أعلنت دائرة شرطة أوتاوا الاعتقال.



الكاتب : أحمد وائل

بقلم

محمد لحلو

المدير التقني لمدونة مجتمع الأمن المعلوماتي مدون ومغرد حول مجال الأمن المعلوماتي والحماية الإلكترونية ! مهتم بكل جديد حول المجال الأمني بصفة خاصة والتقني بصفة عامة من مواليد مدينة فاس المغرب .

2016 © جميع الحقوق محفوظة
تطوير : عدنان المجدوبي