شركة سامسونچ تتحدى الهاكرز باضافة بصمة العين في هواتفها الجديدة

بعد اضافة تقنية المسح الضوئي لبصمة اﻷصابع لاخر اصداراتها فان سامسونج تخطط ان تكون خطوتها القادمة اضافة تقنية IRIS للهواتف الذكية لزيادة الامان وكلمسة ابداعية .

وطبقا للتقرير ا
لذي نشرته صحيفة Wall Street Journal ، فان Rhee In-jong نائب رئيس شركة سامسونج قد أخبر المحللين والمستثمرين في منتدي هونج كونج أن الشركة تنوي ادراج بعض أجهزة الاستشعار البيومترية مثل ماسح بصمة العين في بعض منتجاتها كنوع من تقنيات زيادة الامان .

هذه الخطوة بلا شك ستكون اضافة امنية قوية لاجهزة سامسونج . فالهواتف الذكية التي تحتوي علي ماسح بصمة العين سوف تستخدم غالبا الكاميرا اﻷمامية التي سوف تقوم بعمل مسح بحثا عن النموذج المسجل لديها لعين الشخص وبجرد أن يحدث تطابق بين نتيجة المسح وبين النموذج المخزن في الهاتف يتم السماح للمستخدم باستخدام الهاتف .

ويعتقد Rhee In-jong ان هذة التقنية الجديدة سوف ترجح كفةسامسونج في منافستها مع شركة أبل . حيث أن أبل هي التي استخدمت أولا تقنية بصمة الأصابع في هاتفها iPhone 5 ثم استخدمت سامسونج نفس التقنية في هاتفها Samsung Galaxy S5 بعدها بسبعة أشهر . لكن الان سامسونج سوف تصعب المنافسة علي أبل باستخدام مثل هذه التقنيات الجديدة .


من الناحية الأمنية :
المعلومات الجسدية لا يمكن سرقتها في هجمات الـ phishing ، لان هذه المعلومات تكون مرتبطة بجسد المستخدم ولكن الهاكرز وجدوا طريقة جديدة لخداع أجهزة أبل وسامسونج التي استخدمت بصمة اﻷصابع . أيضا ماسح بصمة العين يمكن خداعه .

في 2012 ، وأثناء انعقاد the Black Hat conference في لاس فيجاس عرض أحد الباحثين كيف يمكن لهاكر عمل عينة مزيفة لبصمة العين للشخص الحقيقي والتي يمكن استخدامها في خداع ماسح بصمة العين .

فهل تعتقد أن سامسونج ستكون قادرة علي اثبات عدم قابلية ماسح بصمة العين للاختراق في هواتفها الجديدة ؟

الكاتب : أحمد وائل

بقلم

محمد لحلو

المدير التقني لمدونة مجتمع الأمن المعلوماتي مدون ومغرد حول مجال الأمن المعلوماتي والحماية الإلكترونية ! مهتم بكل جديد حول المجال الأمني بصفة خاصة والتقني بصفة عامة من مواليد مدينة فاس المغرب .

2016 © جميع الحقوق محفوظة
تطوير : عدنان المجدوبي