ما مدى خطورة التحميل من مواقع التورنت ؟

 مواقع تورنت

مواقع التورنت هي من أكثر المواقع إستعمالا في تحميل الملفات والأفلام وكذا البرامج ذات سعة حجم كبيرة ، حيث تستطيع إيجاد تقريبا كل ما تبحث عنه تحت إسم ملف تورنت ،  لكن ما لا يعلمه البعض أم معضم مستخدمي هاته المواقع أنهم قد يكونون عرضة للإختراق عند تحمليهم لهاته البرامج أو الملفات بإمتداد تورنت ، لكن لماذا بالضبط بهذا الإمتداد ؟

   لأن أغلبية الهاكرز أو أطفال الهاكرز إذا صح التعبير يتعمدون دمج العديد من التروجانات وباك دورات داخل تلك البرامج بل وتكون مشفرة كذالك بحيث لا يستطيع مكافح الڤايروسات لديك التعرف عليها والتعامل معها على أنها برامج ضارة وكذلك نجد هذا الأمر بكثرة في المنتديات العربية التي توهم الكثيرين بتعلم الإختراق في 6 أيام أو بتحميل بعض الأدوات من مواقع التورنت التي تمكنك من اختراق حسابات فيسبوك غافلين تماما أنهم هم من سيتعرضون للإختراق بطريقة غير مباشرة . 

مما أنوه إلى التعامل مع مواقع التورنت الموثوقة في تحميل البرامج والأفلام ولتجنب إختراقك تأكد من عملية التحديث في برنامج الأنتيڤايرس على حاسوبك حيث أنصحك باستعمال برنامج أڤاست أو نورتون وكذا برنامج Mallwarebyte . 

لكن هذا لا يعني أن جميع مواقع تورنت هي ملغمة بل هناك ما يقارب نسبة %70 من عدم خلو هاته المواقع من مثل هاته البرامج الخبيثة ، حيث أنصحكم في حالة توفركم على ملف من هذا النوع مشكوك من أمره بتجربته على نظام وهمي كويندوز باستعمالك لبرنامج وذلك لتفادي الضرر بملفاتك وبياناتك الشخصية وبالتالي تكون قد قطعت الشك بذلك الملف سواء باستعماله أو بحذفه من جهازك ، والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبراكاته

 مجتمع الأمن المعلوماتي : محمد لحلو

بقلم

محمد لحلو

المدير التقني لمدونة مجتمع الأمن المعلوماتي مدون ومغرد حول مجال الأمن المعلوماتي والحماية الإلكترونية ! مهتم بكل جديد حول المجال الأمني بصفة خاصة والتقني بصفة عامة من مواليد مدينة فاس المغرب .

2016 © جميع الحقوق محفوظة
تطوير : عدنان المجدوبي