شركة eBay تطلق تحذيرا قويا بعد تعرضها للاختراق




أصدر عملاق خدمات التجارة والدفع الالكتروني eBay مذكرة تحذيرية بأن سيرفراته تعرضت للاختراق ويشتبه بسرقة بيانات المستخدمين مطالبا المستخدمين بضرورة تغيير الباسوورد فورا .

هذا الاعلان ظهر ليلة أمس مع ملاحظة أن 
eBay سوف يطلب من المستخدمين عن طريق البريد الالكتروني تغيير باسوورد حساباتهم بسبب قيام الهاكرز باختراق قاعدة البيانات التي تحتوي علي الباسووردات المشفرة والبيانات التي تتعلق بالامور غير المالية .

وعلى الرغم من أن الشركة ليس لديها دليل على ان الاختراق تسبب في نشاط غير مصرح به بحسابات العملاء، أو أي وصول غير مصرح به إلى معلومات بطاقة الائتمان "، والتي يتم تخزينها بشكل منفصل في صيغ مشفرة، " وبعد اجراء اختبارات مكثفة على شبكاتها قررعملاق التجارة أن " تغيير كلمات المرور هي أفضل وسيلة للمساعدة في تعزيز الأمن لمستخدمي موقع 
eBay " .

ويمكن للمستخدمين المضي قدما و تغيير كلمات المرور الخاصة بهم الآن إذا كانوا على علم بكيفية عمل النظام ، أو يمكنهم انتظار وصول البريد الإلكتروني من موقع 
eBay والذي به التعليمات اللازمة . و نصيحتنا هي تغيير كلمة السر في اسرع وقت ممكن .

وكشف 
eBay في بيانه الصحفي أن الهاكرزاخترقوا سجلات الدخول الخاصة بـعدد صغير من الموظفين بين أواخر فبراير وأوائل مارس . هذا الاختراق نتج عنه دخول غير مصرح به إلى شبكة شركة eBay ، وأيضا " تضمن اسماء عملاء eBay ' ، كلمة المرور المشفرة ، عنوان البريد الإلكتروني، العنوان الفعلي ، ورقم الهاتف وتاريخ الميلاد . "

" ومع ذلك، فإن قاعدة البيانات لم تتضمن معلومات مالية أو غيرها من المعلومات الشخصية السرية "، و يوضح موقع 
eBay، انه توصل إلى "عدم وجود مؤشرعلي زيادة النشاط الاحتيالي علي حسابات موقع eBay . "

وينصح 
eBay العملاء الذين يستخدمون نفس كلمة المرور في مختلف خدمات الدفع الأخرى أو أي خدمات أخري بتنفيذ هذا الإجراء في جميع هذه الخدمات كاجراء وقائي .
الكاتب : أحمد وائل

بقلم

محمد لحلو

المدير التقني لمدونة مجتمع الأمن المعلوماتي مدون ومغرد حول مجال الأمن المعلوماتي والحماية الإلكترونية ! مهتم بكل جديد حول المجال الأمني بصفة خاصة والتقني بصفة عامة من مواليد مدينة فاس المغرب .

2016 © جميع الحقوق محفوظة
تطوير : عدنان المجدوبي