BitDefender : شركة من أصل 5 بالعالم لا زالت تعتمد على نظام ويندوز إكس بي

بالرغم من توقف دعم نظام التشغيل ويندوز إكس بي ، و بالتالي سوف تتوقف معه التحديثات الأمنية و تصحيح البرامج ، إلا أن الشركات لا تزال ترتبط و تستعمل هذا النظام على الرغم من وجود عدة مخاطر تهدد مستعملي هذا النظام أولهم الإختراق ، و قد حذرت شركة مايكروسوفت أكثر من مرة مستعملي هذا النظام أنه أفضل حل هو الترقية لأنظمة أكثر أمانا و حداثة على سبيل المثال ويندوز 7 أو ويندوز 8 . 
و من خلال دراسة قامت بها الشركة العالمية صاحبة الحلول الأمنية BitDefender تبين أن %19 من الشركات على مستوى العالم مازالت تستخدم نظام ويندوز إكس بي أي شركة من أصل 5 بالعالم لا زالت تعتمد على هذا النظام الذي تم طرحه في الأسواق سنة 2001 أي مرور 12 عام و سبعة أشهر على طرحه إلى يونيو 2014 .

وركزت الدراسة التي أجريت في الفترة ما بينع مارس حتى مايو 2014 على قطاعات مثل التعليم و الصناعة و الطب ، و قد تبين أنه هناك ما يقارب 800 مليون هجمة للبرمجيات الخبيثة على شركات التسويق عبر الإنترنيت خلال ثلاتة أشهر , و قد رفضت هذه الشركات مسألة الترقية لنظام جديد و حديث و أكثر أمانا من ويندوز إكس بي .

و خلال إستبيان شارك به أكثر من 5000 شركة ، تبين أن  ويندوز 7 المهنية تستخدم من طرف 53.4٪ شركة من أصل 5000 ،بينما تحظى ويندوز 8.1 بإستخدام الأقلية من الشركات .

مجتمع الأمن المعلوماتي 
بقلم : مُبارك عسكري

بقلم

محمد لحلو

المدير التقني لمدونة مجتمع الأمن المعلوماتي مدون ومغرد حول مجال الأمن المعلوماتي والحماية الإلكترونية ! مهتم بكل جديد حول المجال الأمني بصفة خاصة والتقني بصفة عامة من مواليد مدينة فاس المغرب .

2016 © جميع الحقوق محفوظة
تطوير : عدنان المجدوبي