طريقة جديدة تعرضك لخطر الاحتيال عليك على الفايسبوك : خبر وفاة مايكل شوماخر

قبل ستة أشهر من الآن كان مايكل شوماخر بطل العالم لسباقات فورمولا 1 في مجال السيارات قد تعرض لإصابة خطيرة على مستوى الرأس و دخوله في غيبوبة لمدة 6 شهور، لكنه تعافى و غادر المستشفى و الآن في مرحلة علاج بعيدا عن الإعلام .

و لكن قام بعض الهاكر و القراصنة بإنشاء تطبيق و نشر روابط من خلاله يوَّهم الناس أن بطل العالم في سباقات فورمولا 1 سابقا قد توفي و ذلك من أجل إغراء مستخدمي الفايسبوك بالنقر على الرابط , و هي طريقة جديدة تعرضك لخطر الاحتيال على الفايسبوك .


و فور الضغط على الرابط ينتقل المستخدم إلى صفحة ويب أخرى يطلب منه مشاركة الخبر مع أصدقائه على الفايسبوك و ذلك من أجل مشاهدة الفيديو الخاص بخبر وفاة مايكل شوماخر ، و لكن ما يتبين من خلال كل هذا هو محاولة المحتالين و الهاكر سرقة كلمات مرور المستخدمين حسابات الفايسبوك و المعلومات الشخصية الخاصة بهم .

و ما يبرر هذا هو أنه هناك العديد من الصحف العالمية نشرت خبر مغادرة النجم مايكل شوماخر المستشفى و أنه بخير و يخضع حاليا للعلاج حاليا .

و لكي تبقى آمنا من أي عمليات إحتيال و سرقة لحساباتك فيس بوك ، يرجى عدم النقر على أي رابط أو تطبيق تشك به لكي تبقى بعيدا عن كل المخاطر و لا تكون عرضة للاحتيال و السرقة .

مجتمع الأمن المعلوماتي : مُبارك عسكري

بقلم

محمد لحلو

المدير التقني لمدونة مجتمع الأمن المعلوماتي مدون ومغرد حول مجال الأمن المعلوماتي والحماية الإلكترونية ! مهتم بكل جديد حول المجال الأمني بصفة خاصة والتقني بصفة عامة من مواليد مدينة فاس المغرب .

2016 © جميع الحقوق محفوظة
تطوير : عدنان المجدوبي