هاكرز يخترقون آلاف الأجهزة عبر الاحتيال و تلغيم برنامج McAfee

أطلقت شركة McAfee تحذير لمستخدميها بعمليات احتيال يقوم بها الهاكرز لاختراق الحواسب عبر الاحتيال بترقيع ثغرة Heartbleed ببرنامج ملغم يحمل صفة McAfee ثغرة Heartbleed التي آثارت ضجة العالم باكتشافها وهي مصابة بها%70 من مواقع الشبكة و تؤثر على كلمات المرور و معلومات قواعد البيانات.
http://2.bp.blogspot.com/-YrrLV0c15Lw/U4YY5qVtxSI/AAAAAAAAb2g/RlAemNMVHs0/s728/heartbleed-but-removal-tool.png
الهجوم الذي يسمى بـ phishing attack ( هجوم الصيد ) عبر ارسال رسائل إلكترونية (SPAM)  تحمل رسالة بأن اصدار جديد يعتبر مزيل Heartbleed و في الحقيقة مجرد حزمة لبرمجية خبيثة تأثر على جهاز مما يمكن للمخترق من سحب جميع معلوماتك الشخصية التي تحمل كلمات السر و بطاقات الائتمان و غير ذلك ...
Heartbleed bug
 من ناحية أخرى أكدت سلطات أمريكية بأن هذه الهجوم الذي كان على مستوى كبير جدا نتج عنه سرقت حوالي 100  مليون دولار من الحسابات المصرفية التجارية و غيرها ، و من جهتها أيضا صرحت بأن هوية المخترقين انتمت الى 3 دول هي روسيا و أوكرانيا و الولايات المتحدة الأمريكية. و لا تزال هوية المخترقين غير مثبوتة بحق أي من الهاكرز قد يكون من الهاكرز المعروفين مثل Bogachev الذي عرف بمثل هذه الهجومات و التي قام بها على عدة مرات و آخرها كانت على الصين مع توجيه عدة تهم منها غسل الأموال و اختراقات لأجهزة مخابرات أوروبية و أمريكية.
مجتمع الأمن المعلوماتي : أشرف واكيب 

بقلم

محمد لحلو

المدير التقني لمدونة مجتمع الأمن المعلوماتي مدون ومغرد حول مجال الأمن المعلوماتي والحماية الإلكترونية ! مهتم بكل جديد حول المجال الأمني بصفة خاصة والتقني بصفة عامة من مواليد مدينة فاس المغرب .

2016 © جميع الحقوق محفوظة
تطوير : عدنان المجدوبي