كيف تمنع الهاكرز من تطبيق هجوم Sessions Hijacking على هاتفك الأندرويد

يعتبر هجوم Sessions Hijacking و Dns Spoofing من الهجمات الشائعة في عالم الاختراق بحيث نجد كم هائل من مستخدمي هواتف وأنظمة الأندرويد معرضين للإختراق وسحب حساباتهم الاجتماعية بل والشخصية أيضا ، حيث يعتمد الهاكر على تقنية إستعراض المعلومات أو الترافيك المار من الشبكة بحاسوبه وذلك لاستخراج المعلومات الخاصة بأولئك المستخدمين .

فإذا كنت ممن يتصلون بشبكة الأنترنت في الاماكن العامة والمقاهي فأنت دائما معرض لهذا الهجوم من طرف الهاكرز الذين يضلون مرتقبين أحد الضحايا الفرحين بامتلاكهم لهاتف ذكي غافلين تماما أنهم عرضة لهجوم منسق ، لكن الأخطر من ذلك هو أن المستعمل العادي للهاتف لا يعلم بتاتا أنه قد تم إختراقه وسحب معلوماته من هاتفه دون علمه مما يجعله ضحية سهلة المنال للهاكر .
لذلك أخدنا هاته المسألة بعين الإعتبار بالتوعية بمخاطر هذا النوع من الهجمات بعمل حلقة بسيطة من خلالها ستتمكن من حماية نفسك وإيقاف الهاكر عند حده وذلك عن طريق تطبيق بسيط إسمه DroidSheep Guard، هذا التطبيق الذي يقوم بكشف هذا النوع من الهجمات مع العلم أن هجمات Sessions Hijacking و Dns Spoofing تتم عبر إتصال وايفاي زيادة على ذلك فتطبيقDroidSheep Guard يشتغل مزامنة مع ربطك للهاتف مع الوايفاي ليقوم هذا الأخير بالعمل كمراقب وعميل أمني لجهازك  الأندرويد حيث وفي أي لحظة تتم فيها مهاجمتك يقوم التطبيق بعمل تعطيل لخدمات الوايفاي مما يمنع الهاكر من تتمة الهجوم ، لذا لن أطيل عليكم أترككم مع الشرح ، فرجة ممتعة.
ملاحظة : عليك الحصول على صلاحيات الروت لكي تستطيع إستعمال التطبيق ، يمكنك البحث في چوجل كيفية عمل روت ل"موديل هاتفك "
تحميل التطبيق من متجر جوچل پلاي : DroidSheep Guard 
مجتمع الأمن المعلوماتي : محمد لحلو

بقلم

محمد لحلو

المدير التقني لمدونة مجتمع الأمن المعلوماتي مدون ومغرد حول مجال الأمن المعلوماتي والحماية الإلكترونية ! مهتم بكل جديد حول المجال الأمني بصفة خاصة والتقني بصفة عامة من مواليد مدينة فاس المغرب .

2016 © جميع الحقوق محفوظة
تطوير : عدنان المجدوبي