إختراق موقع نظام التشغيل Tails من طرف هاكر يبلغ من العمر 17 سنة


تم إختراق الموقع الرسمي التابع لنظام التشغيل Tails من طرف هاكر يبلغ من العمل 17 سنة ، نظام Tails هو من أشهر الأنظمة المعروفة باستعمالها من طرف الهاكرز وذلك بهدف التخفي على الشبكة العنكبوتية من بينهم العميل السابق ل NSA إدوارد سنودن، هذا الهاكر والذي يطلق على نفسه لقب Sum Guy تمكن من الحصول على المعلومات الخاصة بلوحة تحكم الموقع حيث قام بوضع رسالة مفادها : 
you has been haxoredeszed by sum dumb 17 year old by accident... Sorry about that please forgive me! I accidentally logged myself in as someone important and changed the site, not knowing that what I was changing would save! So sorry about that... I hope you have a backup, Oh and btw I love your OS! Yours sincerely, Sum guy
And before I leave,
Hi ed...
and zoin

حيث كان الرابط المخترق في الموقع على هذا الشكل https://tails.boum.org/index.en.html مع العلم أن الهاكر قام كذالك بتغيير صورة الموقع التابعة للنظام ، أما بخصوص الروابط الأخرى فقد كانت تعمل بشكل سليم

نظام Tails والذي يعرف كذلك ب هو نظام مفتوح المصدر مبني على توزيعة Debian أي لينكس هو من أكثر الأنظمة أمنا وحماية حيث يمكنك تثبيته على حاسوبك عبر حرقه في DVD أوUSB أو إستعماله على جهاز وهمي  ، وقد سبق وتطرقنا لهذا الموضوع سابقا على موقعنا حيث من المعروف أن العميل السابق ل NSA إدوارد سنودن هو من مستعملي هذا النظام بكثرة ويمكنك التعرف عليه أكثر من هذا الرابط " تعرف أكثر على نظام المستعمل من طرف إدوارد سنودن"
مجتمع الأمن المعلوماتي : محمد لحلو

بقلم

محمد لحلو

المدير التقني لمدونة مجتمع الأمن المعلوماتي مدون ومغرد حول مجال الأمن المعلوماتي والحماية الإلكترونية ! مهتم بكل جديد حول المجال الأمني بصفة خاصة والتقني بصفة عامة من مواليد مدينة فاس المغرب .

2016 © جميع الحقوق محفوظة
تطوير : عدنان المجدوبي