FBI تستعمل الصديق الوفي للهاكرز لكشف مستعملي ومستخدمي TOR

الميتاسبلوت وما أدراك ما الميتاسبلوت هذا العملاق الذي صدر في عام 2003 تحديدا للهاكرز الأخلاقيين والغير الأخلاقيين في آن واحد ، حيث يعد من أقوى الأدوات في عالم إختبار الإختراق والحماية . هذا الأخير أصبح من الأدوات الأساسية التي يستعملها المكتب الفدرالي FBI وذلك في العديد من العمليات وكذا كشف وفضح مستعملي TOR وذلك بهدف التخفي في العالم الافتراضي .
 لكن السؤال المطروح هو كيف قامت Fbi باستعمال الميتاسبلوت حتى قامت بالتوصل إلى كيفية كشف مستعملي الأنترنت الخفي tor ؟ الجواب كان بسيط وسهل جدا حيث قامت باستعمال بعض الأكواد السرية المتاحة من طرف بعض المساهمين المتقاعدين في بناء هذا العملاق إن صح القول ، هذا الكود والذي يطلق عليه إسم ecloaking Engine هو المسؤول عن عملية IDENTIFY لمستخدمي الأنترنت الخفي TOR.

هاته الأداة التي تم استعمالها خارج الميتاسبلوت في عملية Operation Torpedo كانت قد إستعملت بنية إستهداف بعد الناشطين داخل الأنترنت المظلم أو بما يصطلح عليه ب Darknet وذلك بتهمة نشر فيديوهات جنسية للأطفال والتعدي عليهم جنسيا .

الخبر بقلم محمد لحلو

بقلم

محمد لحلو

المدير التقني لمدونة مجتمع الأمن المعلوماتي مدون ومغرد حول مجال الأمن المعلوماتي والحماية الإلكترونية ! مهتم بكل جديد حول المجال الأمني بصفة خاصة والتقني بصفة عامة من مواليد مدينة فاس المغرب .

2016 © جميع الحقوق محفوظة
تطوير : عدنان المجدوبي