مقال: شرح كيفية منع الهاكرز من عمل فحص لموقعك بهدف إختراقه

السلام عليكم متتبعينا ومرحبا بكم في مقالة جديدة نشرح لكم من خلالها كيفية منع وإيقاف الهاكرز من عمل فحص لموقعك وذلك بهدف إيجاد الثغرات الأمنية حيث يعلم الجميع أن عملية الفحص أو ما يصطلح عليه بScan هي من أسهل العمليات التي يعتمد عليها الهاكرز ضمن خطوات الإختراق .
ويعلم الجميع أن هناك كم هائل من الأدوات والتطبيقات المخصصة لهاته العملية ، بحيث كل ما صدر موقع جديد على الساحة الإفتراضية وبالخصوص العربية يأتي متطفل ويقوم بعمل فحص لموقعك مما قد لا يعجبك الأمر خاصة إذا تم عمله بدون أخد الصلاحيات.
فلهذا قمت بالبحث في هذا الصدد حيث عثرت على سكريپت تقوم بدمجه مع ملف .htaccess داخل الهوست الخاص بملفات موقعك وتحديدا فوق كود الملف .htaccess وبالتالي منع وصد عملية الفحص للعديد من البرامج والتطبيقات مثل Acunitex و Nesus إلى غير ذلك من الأدوات . للإشارة فهذا السكريپت لا يعمل مع مواقع بلوجر حيث تم تخصيصه فقط للمواقع المبرمجة شخصيا
لتحميل الكود أو السكريپت مباشرة من هذا الرابط BlockScanner

بقلم

محمد لحلو

المدير التقني لمدونة مجتمع الأمن المعلوماتي مدون ومغرد حول مجال الأمن المعلوماتي والحماية الإلكترونية ! مهتم بكل جديد حول المجال الأمني بصفة خاصة والتقني بصفة عامة من مواليد مدينة فاس المغرب .

2016 © جميع الحقوق محفوظة
تطوير : عدنان المجدوبي