هاكرز يستولون على أكتر من 300 مليون دولار في أكبر عملية إختراق للأبناك عرفها التاريخ


تبقى الأبناك والمؤسسات المالية من بين الاهداف التي تسيل لعاب الهاكرز ، حيت لم يعد من الغريب أن نسمع عن إختراق موقع بنك معين أو سرقة بيانات زبائن مؤسسة بنكية . لكن هده المرة الخسائر كانت مهولة ، حيت تمكن مجموعة من القراصنة من إختراق أزيد من 100 بنك وإستولو على مبلغ مالي قدر ب300 مليون دولار .

كشفت الشركة الروسية كاسبرسكي لاب المتخصصة في مجال الحماية الإلكترونية وأمن المعلومات عن وقوع بنوك في روسيا والولايات المتحدة واليابان ودول أخرى ضحية لبرنامج خبيت إسمه Carbanak تم برمجته لتحويل مبالغ مالية إلى حسابات بنكية وهمية لصالح الهاكرز ، وعن نفس الشركة أنا هدا البرنامج يستهدف البنك عن طريق إرسال ايميل بمجرد فتحه ينتشر في النضام البنكي .
 بل أكتر تعقيداً فقد اضاف نفس المصدر أنا الهاكرز كان بإمكانهم مراقبة البنوك المخترقة بالفيديو أي عن طريق كاميرات المراقبة ، وقد وصف هدى الهجوم بالأكتر تعقيداً وتتطوراً نضراً للطريقة التي استعملها الهاكرز لإخفاء هجومهم إد تمكن من سرقة بعض البنوك لأكتر من مرة واحدة .

أترككم مع صورة تعرض أسماء الدول المستهدفة ولا يفاجئكم اخواني أن يكون المغرب ضمنها

بقلم

محمد لحلو

المدير التقني لمدونة مجتمع الأمن المعلوماتي مدون ومغرد حول مجال الأمن المعلوماتي والحماية الإلكترونية ! مهتم بكل جديد حول المجال الأمني بصفة خاصة والتقني بصفة عامة من مواليد مدينة فاس المغرب .

2016 © جميع الحقوق محفوظة
تطوير : عدنان المجدوبي