الحكومة الهندية تحظر إمكانية الوصول إلى خدمات البريد الإلكتروني


تعتبر خدمات البريد الإلكتروني من بين أهم ما يستخدمه المكاتب الحكومية في جميع أنحاء العالم  لتلقي  و إرسال الملفات أو البيانات ...
في بلاغ  لها قامت الحكومة الهندية اليوم بحظر خدمات البريد الإلتروني بالنسبة للمكاتب الحكومية بما في ذلك Gmail و Yahooو Hotmail، إضافة إلى محدودية إستخدام الإنترنت بالنسبة للمسؤولين الحكوميين في مكاتبهم، و سيسمح للمركز الوطني للمعلوميات (National Informatics Centre ) بإستخدام خدمات البريد الإلكتروني، و يأتي هذا الحظر بسبب تخوف الحكومة من إنخفاض الإنتاجية الإقتصادية على حد قول الحكومة في البلاغ.
و تضمن البلاغ سياسة و شروط إستخدام مواقع الشبكات الإجتماعية في المكاتب الحكومية، إضافة إلى إستخدام إعدادات الأمان على مثل هذه المواقع.
و أخيرا فإن مجموعة من الحكومات على الصعيد العالمي تبدل قصار جهدها لتأمين الإتصالات السرية و الهامة، و خصوصا بعد ملحمة Snowden (مسرب الوثائق السرية حول عمل الاستخبارات الأمريكية)  في الولايات المتحدة، و من المنتظر أن تفرض الحكومة عقوبات على كل من ينتهك هاته السياسة التي أصدرتها في البلاغ بتاريخ 18 من فبراير 2015.

بقلم

محمد لحلو

المدير التقني لمدونة مجتمع الأمن المعلوماتي مدون ومغرد حول مجال الأمن المعلوماتي والحماية الإلكترونية ! مهتم بكل جديد حول المجال الأمني بصفة خاصة والتقني بصفة عامة من مواليد مدينة فاس المغرب .

2016 © جميع الحقوق محفوظة
تطوير : عدنان المجدوبي