كيف تواصل الدخول على حسابك جيمايل في حالة ضياع هاتفك أو سرقته

تعتبر خدمة البريد الإلكتروني جيمايل من أكثر الخدمات شعبية على الساحة الإفتراضية حاليا وذلك مع تطورها من ناحية التعامل والتصميم وكذا الحماية ، بحيث أصبحت شركة چوچل المالكة لهاته الخدمة بإعطاء أولوية قصوى لحماية مستخدميها من إختراق حساباتهم جيمايل وذلك عبر العديد من الخطوات الناجعة والتي تصعب على الهاكرز الوصول لحسابك بل يستحيل ذلك .

لذا قامت چوجل بالعديد من الإحتياطات في مسألة الحماية بحيث قامت بتفعيل خدمة الدخول على حسابك بعد تأكيدك لرقم هاتفك وبالتالي تنشيط خاصية الدخول عبر مرحلتين أو Validation en deux étapes حيث تعتبر هاته هي الطريقة القوية لحماية الحساب بعد عمل باسوورد قوي بطبيعة الحال .

لكن تخيل معي في يوم من الأيام تمت سرقة هاتفك أو ضاعت منك بطاقة Sim الخاصة بك !!! معنى هذا أنك لن تستطيع الولوج لحسابك في حالة كنت تعتمد على الهاتف بحيث تقوم چوچل بمراسلتك مباشرة برقم سري ليتم الدخول الكلي للوحة التحكم !!! إذا ما هو الحل ؟ 

الحل هو أن چوجل سهلت عليك الأمر وذلك بالحصول على عدد من تلك الأكواد السرية التي تقوم بإرسالها لك بهدف الدخول للحساب عبر خدمة الحماية لديك بحيث يمكنك مباشرة الحصول عليها عبر هاته الخطوات :

أول شيء يجب أن تكون متصل بحسابك على جيمايل لكي تتمكن من إستغلال هاته الفرصة بعد ذلك توجه لهذا الرابط myaccount.google.com بعدها سيوجهك الرابط للعيد من التعديلات تقوم بإختيار Validation en deux étapes كما تشاهد في الصورة

بعد ذلك سوف تتوجه للأسفل سوف تلاحظ وجود خانة بإسم Afficher les codes de secours تقوم بالضغط عليها ، مباشرة سوف تنبتق لك صفحة أخرى من خلالها سوف تجد الكلمات السرية بحيث يمكنك تحميلها وحفظها في ملف بحيث لا قدر الله وحصل معك أن فقدت هاتفك 

خانة رقم 1: تقوم بحفظ الأكواد في ملف بامتداد TXT
خانة رقم 2 : تقوم بطباعة الأكواد 
خانة رقم 3 : تقوم بتجديد الأكواد بصفة مستدامة

بقلم

محمد لحلو

المدير التقني لمدونة مجتمع الأمن المعلوماتي مدون ومغرد حول مجال الأمن المعلوماتي والحماية الإلكترونية ! مهتم بكل جديد حول المجال الأمني بصفة خاصة والتقني بصفة عامة من مواليد مدينة فاس المغرب .

2016 © جميع الحقوق محفوظة
تطوير : عدنان المجدوبي