تسهيل طريقة الإبلاغ عن الإساءة على تويتر

 يعتبر موقع تويتر من بين الشبكات الإجتماعية الأكثر شعبية حيث تقدم  هذه الشبكة  خدمة التدوين المصغر بحيث تسمح للمستخدمين بإرسال تغريدات في حدود 140 رمزا للتغريدة الواحدة، و الأكثر شعبية في جميع أنحاء العالم، و قد إجتاز الموقع عتبة 250مليون مستخدم نشط شهريا، و لكن من بين المشاكل التي تواجه هذه الشبكة الإجتماعية  هي مشكلة إختراق الحسابات و سرقة البيانات الشخصية.
تويتر
لدى نشرت شركة تويتر من خلال فريق الدعم على مدونتها  الخاصة ، أنها أضافت تعديلات على  كيفية إستجابة فريق تويتر للتقارير المقدمة من طرف المستخدمين بسبب الإساءة التي يتعرض لها المستخدمون باستخدام الحسابات المزورة و التي تنتهك سياسة الشبكة الإجتماعية ، و قررت الشركة أيضا  إتخاذ مجموعة من التدابير بخصوص الحسابات التي تنتهك سياستها لحماية مستخدميها من خلال تسهيل طريقة الإبلاغ عن مثل هذه التهديدات الأمنية بسرعة، لحماية البيانات الشخصية و حسابات المستخدمين.
إضافة إلى ان الشركة سوف تتخد تدابير أخرى    لحماية حسابات مستخدميها من الإختراق، و الحد من الأخطاء الأمنية داخل الشبكة الإجمتاعية.

بقلم

محمد لحلو

المدير التقني لمدونة مجتمع الأمن المعلوماتي مدون ومغرد حول مجال الأمن المعلوماتي والحماية الإلكترونية ! مهتم بكل جديد حول المجال الأمني بصفة خاصة والتقني بصفة عامة من مواليد مدينة فاس المغرب .

2016 © جميع الحقوق محفوظة
تطوير : عدنان المجدوبي