تعرف على 3 من أفضل الأشرطة الوثائقية المتحدثة عن الهاكرز

تعرف على 3 من أفضل الأشرطة الوثائقية المتحدثة عن الهاكرز

الهاكينغ (Hacking) أو عملية الهاكينغ كما يحلو للبعض تسميته، و البعض الآخر يطلق عليه إسم التجسس أو الإختراق، من خلال عملية الهاكيغ يقوم أحد الأشخاص الغير مصرح لهم بالدخول إلى نظام التشغيل الذي يعمل به حاسوبك بطريقة غير قانونية، و في أغلب الأحيان تهذف هذه العملية إلى التجسس عليك أو لسرقة بياناتك الخاصة (صور،فيديوهات، ملفات ....) أو يمكن أن تكون لأهذاف أخرى و من أخطرها حذف بياناتك و إضافة و تتبيث برامج ضارة تمكن الهاكر من التحكم بحاسوبك و تنفيذ عمليات أخرى من خلال حاسوبك.

هذه فقط مقدمة بسيطة عن الهاكينغ، فبعد أن تعرفت عن معنى الهاكينغ، سوف أقترح عليك أربعة أفلام وثائقية تتحدث عن الهاكينغ، فمن خلال مشاهدة هذه الأفلام الوثائقية ستتعرف عن تاريخ الهاكينغ و بداياته في العالم.
نبدأ بالفيلم الوثائقي (Hacks)، يمكن من خلال هذا الفيلم الوثائقي معرفة معلومات غريبة عن الهاكينغ.
للمزيد من التفاصيل عن الفيلم الوثائقي تفضل بالدخول إلى الرابط التالي: 
 nature of Hacking

             
الفيلم الوثائقي الثاني : Freedom Downtime 

هذا الفيلم الوثائقي يحكي قصة حركة kevin التي قام بإنشاءها الهاكر Kevin Mitnick، هذا الهكر الذي ألقي القبض عليه من طرف 

مكتب التحقيقات الفدرالي FBI سنة 1999 بسبب إختراقه لمجموعة من الحواسيب و إرتكابه لمجموعة من الجرائم الإلترونية، قضى على إثر ذلك سنتين و نصف في السجن.

            
الفيلم الوثائقي الثالث: Hacker wanted
في هذا الفيلم الوثائقي سوف تتعرف على قصة تسريب لوثائق حساسة تخص السلطات الأمريكية من طرف الهاكرز، إضافة إلى سرد لبعض أهم الهاكرز المبحوث عنهم في تلك الفترة (2008) من طرف FBI
   
و أخيرا أتمنى لكم فرجة  ممتعة، و لا تنسى أن تشارك هذه الأفلام مع أصدقائك، و إذا كان لديك إستفسار لا تتردد في طرحه في التعليقات .

بقلم

محمد لحلو

المدير التقني لمدونة مجتمع الأمن المعلوماتي مدون ومغرد حول مجال الأمن المعلوماتي والحماية الإلكترونية ! مهتم بكل جديد حول المجال الأمني بصفة خاصة والتقني بصفة عامة من مواليد مدينة فاس المغرب .

2016 © جميع الحقوق محفوظة
تطوير : عدنان المجدوبي