القبض على أشهر مستعملة تورنت في العالم العجوز ذات 63 عاما

63 عاما هو عمر العجوز التي تم إلقاء القبض عليها من طرف شرطة دولة رومانيا وذلك بتهمة التعدي على حقوق ومالكي بعض الممتلكات على الشبكة العنكبوتية ، هاته الأخيرة التي تعتبر أكبر ناشطة في مواقع التحميل والرفع التورنت في العالم ، وهذا ما يدل على أنه لا توجد حدود من ناحية السن في التعامل مع الأنترنت والتخفي من وراء شاسة الحاسوب.
وقد تم القبض عليها في أكبر مدينة في رومانيا وذلك بعد تتبعها من طرف الشرطة بحيث كان السبب الأخير وراء الإعتقال هو مشاركة كم هائل من الملفات والمقاطع الموسيقية عبر مواقع التورنت حيث في عام 2011 تم القبض على مرأة أخري تبلغ من العمل 53 عاما في دولة إستكلندا بنفس الجريمة .
مع العلم أن مثل هاته الإعتقالات من هذا النوع نادرة جدا في رومانيا حيث تم العثور على هاته العجوز تقوم بنشر العديد من الأعمال على مواقع التورنت دون أخد الموافقة من صاحبيها وهذا ما يدل على أن الهوس بالتحميل والرفع لا يقتصر على عمر محدد إلا أن القوانين تعتبر صارمة في العديد الدول .

بقلم

محمد لحلو

المدير التقني لمدونة مجتمع الأمن المعلوماتي مدون ومغرد حول مجال الأمن المعلوماتي والحماية الإلكترونية ! مهتم بكل جديد حول المجال الأمني بصفة خاصة والتقني بصفة عامة من مواليد مدينة فاس المغرب .

2016 © جميع الحقوق محفوظة
تطوير : عدنان المجدوبي