طفل يبلغ من العمر 9 سنوات يستطيع إختراق أي جهاز أندرويد بكل سهولة

Reuben paul
هل بإمكان طفل يبلغ من العمر تسعة سنوات أن يخترق أي هاتف ذكي أو جهاز أندرويد؟ ربما يكون هذا السؤال قد طرحته عند قراءتك لعنوان هذه التدوينة.
فبالفعل يمكن لطفل يبلغ من العمر تسعة سنوات  إختراق هاتف ذكي أو أي جهاز اندرويد و بكل سهولة تامة.
إنه الطفل روبن باول مؤسس و المدير التنفيذي لشركة Prudent Games المتخصصة في برمجة التطبيقات، و تعليم أمن الكمبيوتر عن طريق تطوير الألعاب، الطفل Paul شارك في مجموعة من مؤتمرات الأمن المعلوماتي، و كان آخرها مؤتمر (Security B-sides) كان ذلك في يوم الجمعة الماضية، حيث أضهر روبن للحضور بعضا من الخطوات القليلة التي يقوم بها من أجل إختراق هواتف الأندرويد الذكية و بعض الأجهزة بكل سهولة

و قد إستغرب الحضور لسهولة إختراقه للأجهزة و الكاميرا الخاصة بها، و الإطلاع على الرسائل إلخ...و كان هذا في حوالي خمسة عشر دقيقة من خلال العرض التوضيحي الذي قدمه أمام الحضور.
و قال روبن: '' إن الهاكرز العاديون يمكنهم إختراق أجهزة الأندرويد بكل سهولة...و أنني أرغب في إيصال هاته المعلومات للعامة...و اريد من كل شخص أن يكون أكثر حذرا عندما يقوم بتحميل  ألعاب أو شيء من هذا القبيل...''
للمزيد من التفاصيل تفضل بمشاهدة الفيديو الآتي :
           

بقلم

محمد لحلو

المدير التقني لمدونة مجتمع الأمن المعلوماتي مدون ومغرد حول مجال الأمن المعلوماتي والحماية الإلكترونية ! مهتم بكل جديد حول المجال الأمني بصفة خاصة والتقني بصفة عامة من مواليد مدينة فاس المغرب .

2016 © جميع الحقوق محفوظة
تطوير : عدنان المجدوبي