هذه هي الأسباب التي تسبب ضعف إشارة الوايفاي لديك

أسباب ضعف شبكة الواي فاي
في الواقع تعتبر شبكة اللاسلكية (الواي فاي) من الضروريات المُلِحة لدى متصفحي الإنترنت، فالبعض يعاني من ضعف شبكة الواي فاي الخاصة به ولكن العديد لا يعلم ماهي الأسباب التي تؤدي إلى ضعفها و ماذا عساه أن يفعل حيال ذلك.
في هذه المقالة سوف أتطرق إلى بعض الأسباب التي تؤدي إلى ضعف الشبكة اللاسلكية بالمنزل، و لكن قبل ذلك سوف أقوم بتعريف بسيط لمصطلح الواي فاي.
الواي فاي هو مصطلح منبثق من Wireless Fidelity و التي تعني الإتصال اللاسلكي، أي إمكانية الإتصال بالشبكة بدون أسلاك أو كابلات، إضافة إلى أن  تقنية الواي فاي WiFi على ترددات الراديو RF مثل الهواتف المنزلية اللاسلكية.

فبعد هذه المقدمة، أمر إلى سرد بعض الأسباب التي تؤدي إلى ضعف إشارة شبكة واي فاي، فأول سبب هو تعدد نقاط الوصول 
access point لنفس الشبكة، فتعدد هذه النقاط يعتبر من بين أهم الأسباب بحيث تؤدي إلى التداخل في ما بينها مما يقلل 

إشارة الشبكة اللاسلكية.

السبب الآخر الذي يؤثر سلبا على الشبكة اللاسلكية هي الأعمدة المعدنية ولكن 
من جهة أخرى الأسطح العاكسة المكونة من معدن الستيل Steel تحسن من جودة الإشارة.
المياه : من بين الاسباب التي تؤدي إلى ضعف إشارة الشبكة اللاسلكية، قُربها من مصادر المياه، بحيث تمتص المياه إشارات ترددات الراديو،  إضافة إلى أنه يستحسن أن تكون نقاط الوصول و الهوائي في مستوى لا يتجاوز 25 قدما، و يمكن ايضا للطبيعة الطبوغرافية  أن تساهم بشكل كبير في ضعف إشارة الشبة اللاسلكية.

إلى هنا نأتي إلى نهاية هذه المقالة التي خصصناها لسرد بعض الأسباب المؤدية إلى ضعف إشارة الشبكة اللاسلكية، أضرب لكم موعدا في مقالتي القادمة التي سوف أخصصها لتقديم بعض النصائح للحصول على إشارة قوية، و تقديم بعض الطرق و الحيل لتحسين جودة إشارة الشبكة اللاسلكية بمنزلك.

بقلم

محمد لحلو

المدير التقني لمدونة مجتمع الأمن المعلوماتي مدون ومغرد حول مجال الأمن المعلوماتي والحماية الإلكترونية ! مهتم بكل جديد حول المجال الأمني بصفة خاصة والتقني بصفة عامة من مواليد مدينة فاس المغرب .

2016 © جميع الحقوق محفوظة
تطوير : عدنان المجدوبي