كيفية الإبلاغ عن منشور إنتحار على الفيسبوك

كيفية الإبلاغ عن منشور إنتحار على الفيسبوك

كنت قد تطرقنا في موضوع سابق إلى الخاصية الجديدة التي أضافتها شركة الفيسبوك للشبكتها الإجتماعية، حيث تمكنك هذه الخاصية من الإبلاغ عن منشور على الفيسبوك  يتحدث فيه صاحبه عن رغبته في الإنتحار، إنها خاصية سوف تساهم في الحد من التفكير في الإنتحار، لأن معظم حالات الإنتحار على حد تعبير شركة فيسبوك يسبقها الإعلان عنها على منشور في شبكتها الإجتماعية، لذلك عقدت شركة فيسبوك كما سبق لي أن قلت في الموضوع السابق عقدت شراكة  مع منظمات الصحة العالمية، للحذ من الإنتحار و خصوصا  بسبب مرض الإيدز، لأنه من بين الأمراض التي تؤدي إلى التفكير في الإنتحار.
خاصية جديدة على الفيسبوك للحد من التفكير في الإنتحار
في هذه التدوينة سوف أقوم بشرح الطريقة الصحيحة للإبلاغ عن منشور حول الإنتحار  على الشبكة الإجتماعية الفيسبوك، فمن خلال هذا الإبلاغ يمكنك أن تنقذ حياة شخص ما أو يمكن أن يكون صديقك ...
تابع معي الشرح بالصور :
أول خطوة سوف تقوم بها هي النقر على السهم الصغير قرب الإسم ثم على  "لا يعجبني يعجبني هذا المنشور" كما تبين الصورة.
الإبلاغ عن منشور الإنتحار على الفيسبوك
بعد ذلك أنقر على ''أعتقد أنه لا ينبغي أن يكون على الفيس بوك " بعد ذلك أنقر على ''المواصلة" كما توضح الصورة

الإنتحار
ثم ضع علامة على " تهديد ، عنف أو إنتحار" و إضغط على مواصلة
الإبلاغ عن الإنتحار
ثم ضع علامة كما تبين الصورة و انقر على مواصلة

الإبلاغ عن الإنتحار على الفيسبوك
بعد أن تنقر على مواصلة سوف تنبثق لك هذه النافذة المبينة على الصورة، من خلالها سوف تختار الطريقة التي سوف تساعد بها صاحب المنشور الذي يفكر في الإنتحار.
الإبلاغ عن الإنتحار على الفيسبوك

إلى هنا أكون قد إنتهيت من شرح طريقة الإبلاغ عن منشور ''التفكير في الإنتحار" على الفيسبوك، من خلال الخاصية التي أضافتها شركة فيسبوك، أتمنى أن تشارك هذا الموضوع مع أصدقائك لتعم الفائدة.

بقلم

محمد لحلو

المدير التقني لمدونة مجتمع الأمن المعلوماتي مدون ومغرد حول مجال الأمن المعلوماتي والحماية الإلكترونية ! مهتم بكل جديد حول المجال الأمني بصفة خاصة والتقني بصفة عامة من مواليد مدينة فاس المغرب .

2016 © جميع الحقوق محفوظة
تطوير : عدنان المجدوبي