ShopperProCby : برنامج يخول للهاكرز إختراقك عبر تثبيت إضافات على متصفحك دون علمك

ShopperProCby: برنامج خبيث يتبث ملحقات على متصفحك تعرف عليه و طريقة حذفه

تبدل شركة مايكروسوفت قصارى جهدها للتصدي للبرامج الضارة والخبيثة، لتجعل كل الحواسيب التي تعمل بأنظمتها أكثر أمنا و حماية، إضافة إلى جعل الويب عبر العالم اكثر أمنا، لذلك تحاول الشركة جاهدة وقاية أنظمتها من البرامج الضارة (Malware).
لذلك سأحاول من خلال هذه المقالة التطرق إلى أحد البرامج الضارة التي تشكل تهديدا كبيرا على حاسوبك على حد تعبير
شركة مايكروسوفت بحيث تم إكتشاف هذا البرنامج الضار على نظام وندوز7 في شهر فبراير من العام الجاري هذا البرنامج الضار يقوم بتثبيت إضافات Extension للمتصفح أو ما يعرف بplugins Browser على متصفحك دون علمك أو تأكيد رغبتك بتثبيتها، و تعتبر هذه الطريقة من بين الطرق التي يستخدمها الهاكرز، بحيث يقوم هذا البرنامج بتثبيت إضافات و ملحقات خبيثة على متصفحك دون علمك تساعد الهاكرز في إختراق جهازك و التجسس عليك و كان من بين المتصفحات المستخدمة لهذا الغرض ، متصفح Google Chrome و Internet Explorer و Mozilla Firefox.

كيف أتأكد من أن حاسوبي سليم من هذا البرنامج الضار؟
بعد قراءتك لهذه المقالة سوف تتساءل هل حاسوبي يحتوي على هذا البرنامج؟ و إذا كان يحتوي عليه فكيف يمكنني حذفه و التخلص منه؟ لا تقلق فشركة مايكروسوفت وضعت رهن إشارة كل مستخدمي أنظمتها أدوات تمكنك من ان تتأكد من ان حاسوبك لا يتوفر على مثل هذه البرامج.
- يمكنك إستخدام 
Windows Defender  أو هذا البرنامج 
 Microsoft Security Essentials  أو من خلال إستخدام Microsoft Safety Scanner

في ما يلي مثال لحذف هذا البرنامج الضار :
ShopperProCby

ShopperProCby

                              ShopperProCby                                

بقلم

محمد لحلو

المدير التقني لمدونة مجتمع الأمن المعلوماتي مدون ومغرد حول مجال الأمن المعلوماتي والحماية الإلكترونية ! مهتم بكل جديد حول المجال الأمني بصفة خاصة والتقني بصفة عامة من مواليد مدينة فاس المغرب .

2016 © جميع الحقوق محفوظة
تطوير : عدنان المجدوبي