إستخدام VPN يعتبر جريمة في دولة الإمارات

 إن إستخدام VPN (الشبكات الإفتراضية الخاصة) و كل التطبيقات المرتبطة بها  يعتبر جريمة يعاقب عليها قانون رقم 9 في دولة اللإمارات العربية المتحدة، هذا ما جاء على لسان مدير قسم الجرائم الإلكترونية بشرطة دبي سعيد الهاجري، و أضاف مدير قسم الجرائم الإلكترونية ردا على سؤال كيفية تعقب مستخدمي الشبكات الإفتراضية الخاصة المتورطين في الجرائم التي لها صلة بإستخدام VPN

أنه بمجرد أن تتعرف الشرطة على المشتبه به سيوضع تحت المراقبة حتى لو كان ذلك سيستغرق ثلاث أو أربعة سنوات،ومن الممكن ان  تصل عقوبات هذه الجريمة إلى عشر سنوات سجنا، و قد أكد سعيد الهاجري أن قسم الجرائم الإلكترونية توصل ب80 شكوى في سنة 2013، و أن العدد إرتفع إلى حوالي 212 شكوى خاصة بالإبتزاز على الإنترنت بإستخدام الشبكة الإفتراضية الخاصة VPN.

و تجدر الإشارة إلى أن (VPN) او Virtual Private Network يستخدم للعديد من الأغراض من بينها إخفاء الهوية و كل أنشطتك على شبة الإنترنت إضافة إلى تصفح المواقع المحضورة في بلد.

بقلم

محمد لحلو

المدير التقني لمدونة مجتمع الأمن المعلوماتي مدون ومغرد حول مجال الأمن المعلوماتي والحماية الإلكترونية ! مهتم بكل جديد حول المجال الأمني بصفة خاصة والتقني بصفة عامة من مواليد مدينة فاس المغرب .

2016 © جميع الحقوق محفوظة
تطوير : عدنان المجدوبي