تحذير : موقع يحتال عليك عبر ميزة الإتصال الجديدة على تطبيق الواتساپ


قامت شركة وات ساب مؤخرا بإطلاق ميزة المكالمات الصوتية، هذا التطبيق الذي يستخدمه حوالي 800 مليون مستخدم في جل أنحاء العالم، و لكن العديد من مستخدمي تطبيق واتساب واجهتهم العديد من المشاكل لتفعيل الميزة الجديدة على التطبيق، فبعد ذلك إنتشرت العديد من الشروحات على الأنترنت لكيفية تفعيل ميزة المكالمات الصوتية على التطبيق.
whatsapp
ففي هذه التدوينة سوف نتحدث حول موقع منتشر على الإنترنت، هذا الموقع يطلب منك دعوة أصدقائك على وات ساب لتحديث تطبيق الواتساب ليتمكنو من تفعيل ميزة المكالمات الصوتية، و لكن في الحقيقة هذا الموقع موقع يحتال على مستخدمي الإنترنت عبر خدمة دعوة أصدقائك من خلال زيارتك للموقع و دعوة ما يقارب 10 من أصدقائك.
إنه فعلا الإحتيال بعينه!!!! للعلم فإن تفعيل ميزة المكالمات الصوتية على تطبيق وات ساب لا تحتاج كل هذا، تحتاج فقط لتحديث تطبيق الوات ساب على هاتفك الذكي فقط.
و تجدر الإشارة إلى ان هذا النوع من الإحتيال يستخدمه المحتالون فقط  للحصول على بياناتك الشخصية او إرفاق الموقع ببرمجيات ضارة و أغلبها يهذف للتجسس عليك، اتمنى ان تقوم بمشاركة هذا المقال ليصل لاصدقائك، و لا تنسى كتابة تعليق إن كان لديك أي إستفسار بخصوص هذا الموضوع.
رابط الموقع : Newwhatsappcal

بقلم

محمد لحلو

المدير التقني لمدونة مجتمع الأمن المعلوماتي مدون ومغرد حول مجال الأمن المعلوماتي والحماية الإلكترونية ! مهتم بكل جديد حول المجال الأمني بصفة خاصة والتقني بصفة عامة من مواليد مدينة فاس المغرب .

2016 © جميع الحقوق محفوظة
تطوير : عدنان المجدوبي