فيسبوك تحذف علامة التحقق من صفحة مجموعة انونيموس

قامت شركة فيس بوك في السنة المنصرمة 2014  بإضافة شارة التحققverified-badge facebookمن صفحة فيسبوك الخاصة بمجموعة انونيموس، إضافة إلى ان الشركة قامت بإضافة هذه الشارة إلى صفحة مجموعة اخرى تسمى بAnonymous Brazil.
فيسبوك تحذف شارة التحقق من صفحة مجموعة انونيموس

 هذه الشارة توضح لمستخدمي فيس بوك أن هذه الصفحات هي أصلية، و لكن السؤال المطروح كيف أمكن لشركة فيسبوك ان تتحقق من صفحة مجهولة أي انها تحمل إسم مجهولون، و بعد مرور سنة تقربا تقوم الشركة بإزالة الشارة من صفحة المجموعة أي مجموعة أنونيموس، هذه المجموعة التي تهتم بفضائح الدول بالإضافة إلى الإختراقات، و من الغريب ان شركة فيسبوك تكافح مثل هذا النوع من الصفحات.
و من الغريب أيضا ان  هذه الشارة تمنحها الشركة لصفحات الشخصيات المشهورة، و العلامات التجارية، و الشركات إضافة إلى وسائل الإعلام، و كيف ان تمنحها لصفحات مجهولة؟ هذا ليس من شأني و لكن هذا رأيي فقط (ههه)، و سوف نوافيكم بمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع المهم .

بقلم

محمد لحلو

المدير التقني لمدونة مجتمع الأمن المعلوماتي مدون ومغرد حول مجال الأمن المعلوماتي والحماية الإلكترونية ! مهتم بكل جديد حول المجال الأمني بصفة خاصة والتقني بصفة عامة من مواليد مدينة فاس المغرب .

2016 © جميع الحقوق محفوظة
تطوير : عدنان المجدوبي