إضافة على متصفح جوجل كروم تُستخدم للتجسس عليك،

يُعتبر متصفح جوجل كروم من بين أشهر المتصفحات المستخدمة حتى الآن على الصعيد العالمي، و قد تفوق هذا المتصفح على متصفح موزيلا فايرفوكس بشكل كبير، بحيث أصبح المتصفح منتشرا لدى مستخدمي الإنترنت، و هذا راجع لمميزاته و المراقبة التي توليها شركة جوجل لهذا المتصفح، رغم بعض الأخطاء و الثغرات الأمنية التي تحاول الشركة إكتشافها قبل أن تسقط في يد الهاكرز الغير الأخلاقيين.
 إضافة على متصفح جوجل كروم تُستخدم للتجسس عليك،

من بين الأخطاء التي تتواجد على المتصفح تثبيت الإضافات التي يقدمها متجر جوجل كروم دون ان يعلم مستخدمها هل  هي آمنة أم لا، في هذا الإطار ذكرت صحيفة Dagens Nyheter السويدية في تقرير لها أن الولايات المتحدة تستخدم إضافة على جوجل كروم للتجسس على المستخدمين، و ذكرت الصحيفة أن هذه الإضافة تستخدم بشكل كبير لدى مستخدمي هذا المتصفح، هذه الإضافة التي تحمل إسم Webpage Screenshot التي تمكن المستخدمين من إلتقاط صور لسطح المكتب.
إضافة على جوجل كروم تتجسس على مستخدمي المتصفح

 فبعد ان كشفت الصحيفة السويدية عن هذه الإضافة التي تعتبر من برامج التجسس على المستخدمين، أعلنت بعد ذلك شركة جوجل على أنها سوف تتخذ التدابير الممكنة تُجاه هذا التطبيق و كان اول تدبير حذف الإضافة من متجر جوجل كروم، و في الطرف الآخر مبرمج هذه الإضافة في تصريح له لقناة BBC يأكد على انه ليس هنالك أي خطر أو تجسس على الستخدمين من خلال جمع بياناتهم.
جوجل كروم تتجسس

و أخيرا يمكنك قراءة تقرير قناة BBC على الرابط التالي: BBC .
ملاحظة: إذا كنت من مستخدمي هذه الإضافة فقم بحذفها من المتصفح و تفادي كل مخاطر التجسس.

بقلم

محمد لحلو

المدير التقني لمدونة مجتمع الأمن المعلوماتي مدون ومغرد حول مجال الأمن المعلوماتي والحماية الإلكترونية ! مهتم بكل جديد حول المجال الأمني بصفة خاصة والتقني بصفة عامة من مواليد مدينة فاس المغرب .

2016 © جميع الحقوق محفوظة
تطوير : عدنان المجدوبي