حصريا : كيفية تحميل و تثبيت تطبيق Office Lens على أندرويد

نلتقي مجددا متابعي موقع مجتمع الأمن المعلوماتي في شرح جديد و حصري على موقعنا، هذا الشرح الذي يبحث عنه الكثيرون.
فبعد ان قمت بنشر خبر إطلاق شركة مايكروسوفت لتطبيقها (Office Lens) الشهير الذي كان متاحا على نظام وندوز فون، و لكن الآن اصبح التطبيق متاحا على كل الأنظمة (أندرويد-iOS)، كما يعرف البعض أن هذا التطبيق يتيح لك إمكانية تحويل اي نص مكتوب بخط اليد إلى ملف الوورد أو إكسيل ... إضافة إلى أنه سريع في تقديم هذه الخدمة.
Office Lens Android

فكما سبق لي أن ذكرت فبعد ما قمت بكتابة و نشر هذا الخبر وصلتني العديد من الإستفسارات حول كيفية تشغيل هذا التطبيق خصوصا على نظام أندرويد، لأن الشركة لم تطلق إمكانية تحميل التطبيق على جوجل بلاي ستور، و لكن قامت بإتاحة التطبيق للتجربة فقط.
و لكن لا عليك ففي  هذا الشرح سوف أشرح لكم طريقة تحميله و تشغيله و سوف اقوم بتجربته على هاتفي الخاص، فعلى بركة الله نبدأ الشرح، اول خطوة عليك بتحميل التطبيق بصيغة APK للنظام الاندرويد و وضعه في بطاقة SD، يمكنك تحميله على الرابط التالي: Office Lens، بعد تحميله و وضعه داخل بطاقة SD، تقوم بتفعيل خاصية تثبيث أي برنامج خارج متجر جوجل بلاي من إعدادات الهاتف، الآن قم بالنقر على التطبيق لتثبيته كما هو مبين على الصورة.
خطوات التثبيت
بعد فتح التطبيق نقوم بالموافقة على شروط الإستخدام بالنقر على Accept بعد ذلك على Start using office lens لبدأ إستخدام التطبيق كما توضح الصورة.
ofiice lens حصربا : كيفية  تحميل و تثبيت تطبيق Office Lens على أندرويد
حسنا الآن سوف نقوم بتجربة التطبيق سوف اقوم بإلتقاط صورة من صفحة كتاب باللغة الفرنسية و بعد ذلك تحويله إلى ملف وورد، تابع الشرح، لإلتقاط صورة يجب عليك تصويب كاميرا الهاتف نحوى الصفحة المراد إلتقاطها كما تبين الصورة.
حصربا : كيفية  تحميل و تثبيت تطبيق Office Lens على أندرويد
بعد ذلك تقوم بحفظ الصورة كما توضح الصورة:
 Office Lens على أندرويد
بعد حفظ الصورة إختر نوع الملف المراد تحويل الصورة إليه كما تلاحظ على الصورة
 Office Lens على أندرويد
بعد تحويل الصورة قم بالنقر على الملف 
 Office Lens
و أخيرا سوف تحصل على ملف الوورد أو أي ملف إخترته يمكنك تحميله و التعديل عليه و طبعه
 Office Lens Office Lens

أتمنى ان اكون قد إسوفيت كل الخطوات في هذا الشرح البسيط، لا تنسى ترك تعليق إذا واجهتك أية مشكلة .






بقلم

محمد لحلو

المدير التقني لمدونة مجتمع الأمن المعلوماتي مدون ومغرد حول مجال الأمن المعلوماتي والحماية الإلكترونية ! مهتم بكل جديد حول المجال الأمني بصفة خاصة والتقني بصفة عامة من مواليد مدينة فاس المغرب .

2016 © جميع الحقوق محفوظة
تطوير : عدنان المجدوبي