الإتحاد الإلكتروني الإسلامي المغربي: لم نشارك في #Op_Israel ضد المواقع الإسرائلية لهذه الأسباب

تعتبر مجموعة الإتحاد الإلكتروني الإسلامي المغربي من بين مجموعات الهاكرز المعروفة على ساحة العالم الإلكتروني، بحيث قامت هذه المجموعة في الآونة الأخيرة بإختراق و نسف مجموعة من المواقع العالمية المشهورة  و الحكومية و كان آخرها موقع حكومي ابريطاني في التاسع من ابريل الجاري.
الإتحاد الإلكتروني الإسلامي المغربي
 إضافة إلى مشاركة المجموعة في الهجوم الإلكتروني السنوي الذي ينظم كل 7 أبريل في كل سنة، و لكن في هذه قررت المجموعة عدم المشاركة في هجوم هذه السنة (2015)، و بعد أن قمت بالتواصل مع أحد أفراد المجموعة من خلال صفحة المجموعة على الفيسبوك وضح لنا أسباب عدم مشاركة المجموعة في الهجوم (#Op_Israel) و كانت الأسباب كالآتي: المجموعة كان لديها بعض الظروف الشخصية ....
الإتحاد الإلكتروني الإسلامي المغربي

و أكد أيضا ان العملية تحتاج لراحة نفسية و تركيز للوصول إلى الاهداف المنشودة من الهجوم، إضافة إلى أن المجموعة نشرت على صفحتها على فيسبوك بعض الاسباب المتمثلة في أن إسرائيل حفظت تاريخ العملية بحيث يتم قطع الإنترنت على الحواسيب الحكومية لكي لا يصل لها الهاكر.
و اخيرا فإن المجموعة تؤكد على انها سوف تشن هجوما إلكترونيا في الأيام القادمة أو في اي وقت آخر ليس بالضرورة يوم 7 أبريل.


بقلم

محمد لحلو

المدير التقني لمدونة مجتمع الأمن المعلوماتي مدون ومغرد حول مجال الأمن المعلوماتي والحماية الإلكترونية ! مهتم بكل جديد حول المجال الأمني بصفة خاصة والتقني بصفة عامة من مواليد مدينة فاس المغرب .

2016 © جميع الحقوق محفوظة
تطوير : عدنان المجدوبي