هاكر يوضح كيف إستطاع إختراق شكبات Wifi باستعمال القطط

ربما من عنوان هاته التدوينة سوف تظن أن هناك شيئا من الخدع أو الكذب ، لكن نعم هذا أمر حقيقي وواقعي حيث قام هاكر بتوضيح فكرة اختراق شبكات الوايفاي عن طريق القطط ، الأمر الذي انبهر منه الجميع في حدث الهاكرز العالمي Defcon الذي يقام في ولاية لاس ڤيغاس الامريكية حيث يقوم الهاكر بتسليح القطة بالعديد من الادوات وجعلها مساعدة له في كشف المعلومات الخاصة بالشبكات وبالتالي اختراقها .
نعم فالامر يبدو غير مؤلوف البتة لكن ما يقوم به الهاكر Gene Bransfield هو تركيب بعض القطع مثل Wifi-Card وبطاقة GPS و Spark Core chip على قطته وتغليفها ببعض القماش وذلك لاخفاء الادوات وبالتالي تجميعها على شكل قلادة جميلة كما تشاهدون في الصورة 
بعد ذلك يقوم الهاكر باطلاق القط في الشوارع والاماكن التي تحتوي على إتصالات وايفاي لكي يقوم باختراقها خاصة الغير محمية منها والضعيفة وكذا التجسس عليها .
الاخطر من هذا كله ان الادوات التي تستعمل في هذا الإختراق ليست مكلفة ويمكن لاي شخص ان يبتكر واحدة خاصة به كما جاء في محاضرة  Gene Bransfield بعنوان How to Weaponize your Pets  .القط الشاهد إستخدم في عملية إختراق ، حيث قام الباحث الامني بإطلاقه يجول في الشوارع لمدة 3 ساعات حيث إستطاع ان يجلب 23 نقطة موزعة للويفي تتضمن 4 روتر ضعيفة التشفير وسهلة الإختراق و 4 اخرى غير محمية على الإطلاق .

بقلم

محمد لحلو

المدير التقني لمدونة مجتمع الأمن المعلوماتي مدون ومغرد حول مجال الأمن المعلوماتي والحماية الإلكترونية ! مهتم بكل جديد حول المجال الأمني بصفة خاصة والتقني بصفة عامة من مواليد مدينة فاس المغرب .

2016 © جميع الحقوق محفوظة
تطوير : عدنان المجدوبي