أزيد من 600 مليون هاتف سامسونچ عرضة لخطر الإختراق عن طريق ثغرة لوحة المفاتيح SwiftKey

كشف تقرير لNow-secure عن وجود ثغرة أمنية مهمة في هواتف سامسونغ، الثغرة الموجودة في التطبيق الخاص بلوحة المفاتيح (Swift Key)، من خلاله يمكن للهاكرز إختراق هواتف سامسونغ بكل سهولة، وقد بينت NowSecure في تقريرها الهواتف التي تعاني من هذا الخلل، ويمكنك التعرف عليها على الرابط التالي: NowSecure.
الثغرة الموجودة على لوحة المفاتيح تحدث عندما يتم فحص اللغات الجديدة، و بالتالي يمكن ان يتسبب في إختراق الهاتف، وقد أوضحت Now Secure أن خطورة هذا الخلل الأمني تكمن في سهولة ولوج الهاكرز إلى هواتف سامسونغ غالاكسي عن بعد و بكل سهولة و دون علم مستخدم الهاتف، و ذلك يتم أثناء إتصال الهاتف بشبكات PUBLIC WIFI و يمكن للهاكرز إستغلال المكونات الداخلية من مايكروفون و التجسس على المكالمات و كاميرا... إضافة إلى مشاهدة الصور و الفيديوهات ....

و بينت Now Secure أن ما يزيد عن 600 مليون من هواتف سامسونغ يتواجد بها هذا الخلل الأمني، و من جهة أخرى فإن شركة Swift Key قامت بنشر بيان تبين فيه أن هذا الخلل الأمني يوجد في إصداراتها التي تم تثبيتها مسبقا في هواتف سامسونغ غالاكسي، و عليه فإن تطبيقاتها الحالية المتاحة على متجر جوجل بلاي  و متجر Apps Store فإنها خالية من هذه الثغرة.

و تجدر الإشارة إلى ا، Now-secure قامت بإبلاغ شركة Google و Samsung بالثغرة ، و كانت ردة فعل شركة سامسونغ أنها ستصدر تحديثا جديدا عبر Knox Samsung.

و أخيرا فيجب على مستخدمي هواتف سامسونغ الحذر ثم الحذر، إضافة إلى مشاركة هذا الخبر ليصل إلى أصدقائهم.

بقلم

محمد لحلو

المدير التقني لمدونة مجتمع الأمن المعلوماتي مدون ومغرد حول مجال الأمن المعلوماتي والحماية الإلكترونية ! مهتم بكل جديد حول المجال الأمني بصفة خاصة والتقني بصفة عامة من مواليد مدينة فاس المغرب .

2016 © جميع الحقوق محفوظة
تطوير : عدنان المجدوبي