تقرير صحفي يؤكد إستحواذ الجيش الإلكتروني السوري على بيانات مهمة تابعة للقوات الامريكية

يعتبر الجيش الإلكتروني السوري  من بين مجموعات الهاكرز القوية على شبكة الإنترنت، فقد قام الجيش الإلكتروني السوريبإختراقعدد كبير من حسابات التويتر المواقع الحكومية الحساسة و إختراق مواقع عالمية مهمة  نذكر منها موقع الجيش الإسرائيلي وغيرها،وكانت آخر عملية إختراق قام به الجيش الإلكتروني السوري إختراق الموقع الرسمي للجيش الأمريكي (ارمي.ميل)، و قد  كا الهذف الرئيسي من هذا الإختراق إرسال العديد من الرسائل للجيش التي تدعو إلى أن يتوقف الجيش الأمريكي من تدريب الإرهابيين في الأردن و تركيا حسب تعبير الجيش الإلكتروني السوري.                                                             
SEA
الصورة مأخودة من الموقع الرسمي للجيش
و على إثر هذا الإختراق قام أحد أعضاء موقع أجنبي من مراسلة الجيش الإلكتروني السوري، بحيث كان موضوع المراسلة ( متى سيتم نشر البيانات التي إستحوذ عليها الجيش الإلكتروني السوري؟)
كان جواب الجيش الإلكتروني السوري حسب التقرير الصحفي: لن نقوم بنشر البيانات إلا إذا كان ذلك ضروريا.
بعد ذلك  قام العضو المذكور سابقا  بطلب بعض العينات من البيانات، فكان جواب الجيش الإلكتروني الرفض، و لكن أكد الجيش الإلكتروني أن هذه البيانات تحتوي على معلومات عن ضباط الجيش الأمريكي و الجنرالات ...
بعد ذلك قام العضو المتحدث بإسم الموقع الذي قام بنشر التقرير بالإستفسار عن مدى إحتواء هذه البيانات على معلومات سرية و مهمة، و كان جواب الجيش الإلكتروني السوري، نعم هنالك مجموعة كبيرة من الوثائق السرية و الملفات المهمة.
SEA
كرأي شخصي أعتقد ان البيانات التي حصل عليها الجيش الإلكتروني السوري من خلال هذه الهجمة هي بيانات مهمة و يمكن أن تخلق مشاكل للجيش الأمريكي و يمكنها فضح أسرار الجيش التي لم تعد اسرارا بعد هذه الهجمة و يذكر ان الجيش الإلكتروني السوري يتوفر على بيانات أخرى من هجمات سابقة لنفس الموقع  

بقلم

محمد لحلو

المدير التقني لمدونة مجتمع الأمن المعلوماتي مدون ومغرد حول مجال الأمن المعلوماتي والحماية الإلكترونية ! مهتم بكل جديد حول المجال الأمني بصفة خاصة والتقني بصفة عامة من مواليد مدينة فاس المغرب .

2016 © جميع الحقوق محفوظة
تطوير : عدنان المجدوبي