تحذير: رسالة قصيرة تؤدي إلى حظر برنامج سكايب !

أصبح برنامج المراسلة الفورية سكايب أكثر إستخداما على الهواتف الذكية، لعدة أسباب من بينها سهولة إستخدامه من طرف المستخدمين على الوندوز و على أنظمة الهواتف الذكية (أندرويد-iOS -windows phone).
skype crashes
كما سبق لي أن ذكرت فإن تطبيق سكايب يعتبر من أهم التطبيقات على الهواتف الذكية و على الحاسوب، و لكن يجب عليك أن تكون حذرا من الرسائل التي تصلك من أصدقائك أو من أي غريب على سكايب، فقد أكد موقع VentureBeat على أنه إذا قام أحد بإرسال رسالة على الشكل التالي: http://: ستؤدي إلى حظر برنامج السكايب للشخص الذي إستقبل الرسالة على جُل الأنظمة ( وندوز-iOS - Android ) ما عدا Mac OS X.
سكايب

 إنه فعلا لأمر غريب، لأن مستخدمي الوندوز يمكنهم حل المشكلة بسهولة فقط بحذف البرنامج و إعادة تثبيت نسخة قديمة من البرنامج، و لكن هذه الأخيرة لا تنفع مع نظامي iOS و Android، لكن يمكنك حل المشكل بإعادة تثبيت الإصدار الأخير فيما يخص النظامين iOS و Android.
سكايب
حتى الآن شركة  مايكروسوفت لم تقم بالإعلان بشكل رسمي على هذا المشكل  ولم تقم  بتحديث البرنامج .

بقلم

محمد لحلو

المدير التقني لمدونة مجتمع الأمن المعلوماتي مدون ومغرد حول مجال الأمن المعلوماتي والحماية الإلكترونية ! مهتم بكل جديد حول المجال الأمني بصفة خاصة والتقني بصفة عامة من مواليد مدينة فاس المغرب .

2016 © جميع الحقوق محفوظة
تطوير : عدنان المجدوبي