الصين تستخدم طائرات Drones لكشف عمليات الغش أثناء الإمتحانات !

ربما قد سمعت من قبل عن المساوئ الناتجة عن استعمال طائرات من نوع Drones والتي تم حضرها في العديد من الدول العربية بغية استعمالها لاغراض تجسسية وغير قانونية !! لكن ماذا إذا قلت لك أن هاته الطائرات تم استعمالها في كشف عمليات الغش من طرف جمهورية الصين الشعبية خلال الامتحانات وذلك وفقا لمركز الابحاث في مقاطعة Luoyang الصينية حيث اكدت انه سوف يتم اعتماد طائرات Drones لكشف الغش اثناء الامتحانات حيث سوف يتم دمج العديد من التقنيات داخل الطائرة من بينها تقنية مسح واكتشاف الهواتف النقالة وسماعات الاذن الذكية داخل المؤسسات التعليمية وذلك بدون تدخل أي من السلطات المحلية .

وقد استطاع التلامذة الصينيون في الاعوام الفارطة من التوصل لتقنيات متقدمة جدا في الغش اثناء الامتحانات وذلك عبر دمج كاميرات متناهية الصغر في النضارات أو الأقلام تساعدهم على الغش وتجاوز الامتحانات حيث افادت الحكومة الصينية أن هناك ما يقار 10 ملايين تلميذ سوف يجتازون مرحلة الامتحانات وهاته التغريدات التابعة لاحداث الامتحانات بالمؤسسات :
 نأتي الآن لمقارنة الصين مع المغرب المتطور حديثا !! نعم لقد تقدم المغرب في مسألة مراقبة التلاميذ أثناء الامتحانات الخاصة بمستوى الباكالوريا وذلك بعمل فحص للتلاميذ يدويا بهاته الآلات التي تشاهدونها في الصورة موضحين المستوى الدنيئ الذي وصل له التعليم المغربي مقارنة مع الدول الاخرى .

وبالعودة لموضوعنا يعد هذا الانجاز الذي قامت به الصين ثاني افضل انجاز باستعمال طائرات Drone بعض إيران حيث قامت في 6 نوڤمبر لسنة 2013 بصناعة روبوت وهو طائرة في الاصل يتمكن من انقاد الغرقى وذلك حيث يستطيع تقليص المسافة التي سوف يتم الوصول فيها للغريق عبر هاته الطائرة وبالتالي امداده بالمساعدة اللازمة ، شاهد الڤيديو

بقلم

محمد لحلو

المدير التقني لمدونة مجتمع الأمن المعلوماتي مدون ومغرد حول مجال الأمن المعلوماتي والحماية الإلكترونية ! مهتم بكل جديد حول المجال الأمني بصفة خاصة والتقني بصفة عامة من مواليد مدينة فاس المغرب .

2016 © جميع الحقوق محفوظة
تطوير : عدنان المجدوبي