عنوان الMac Adresse ومدى خطورته في كشف هجمات وهوية الهاكرز

يعتبر عنوان من أخطر ما قد يخلفه الهاكر وراءه في كل هجوم مستهدف حيث يستطيع المحلل الرقمي كشف هوية الهاكر ومكان تواجده إنطلاقا من عنوان بسهولة بالغة ، بحيث يستطيع المحقق الجنائي معرفة كم هائل من المعلومات حول المهاجم من مكان تواجده ومزود الخدمة لديه والعديد من البيانات الحساسة التي قد تؤدي بالهاكر إلى ما يحمد عقباه .

لذا في غالب الأمر ما نجد أن الهاكرز يعمدون تغيير عنوان الآيپي كدفاع مسبق لكي لا يتم كشف هويتهم مما ينسيهم أهمية تغيير MacAdresse كذلك وهذا ما يحصل بكثرة مع الهاكرز المبتدئين . أما بالنسبة للهجمات التي يجب على الهاكر إخفاء كل هاته المعلومات هي هجوم حجب الخدمة DOS Attack لأنه بكل بساطة يقوم المهاجم بإرسال كم هائل من طلبات Request لسرڤر محدد إنطلاقا من جهازه مما يؤدي بتسجيل عنوان الMac Adresse داخل الLOG الخاص بالسرڤر.

لذا في هذا الشرح سوف نشارك معككم برنامج قوي جدا ومجاني يقوم بتغيير عنوان ال الخاص بك لعنوان آخر وهمي البرنامج يعمل على ويندوز فقط ! مع العلم أن هناك العديد من الادوات القوية على توزيعات إختبار الإختراق التي تقوم بنفس العمل ، هذا البرنامج هو Technitium Mac Adresse Changer لتحميله المرجو النقر هنا تقوم بتثبيته بالطريقة المعتادة .

خطوات تغيير الMAC ADRESS هي كالتالي :
  • تقوم باختيار كارط الشبكة المتصل بها على سبيل المثال Wi-Fi
  • بعد ذلك تذهب للنقر على Random Mac Adress لكي يقوم البرنامج باختيار عنوان وهمي
  • الخطوة الاخيرة النقر على Change Now !
  • التأكد من التغيير عبر Active Mac
  •  Adress
بعد ذلك نذهب للتأكد هل فعلا تم تغيير العنوان من خلال تعديلات كارط الشبكة كما تشاهدون في الصورة :
لتحميل البرنامج : Mac Adress Changer

بقلم

محمد لحلو

المدير التقني لمدونة مجتمع الأمن المعلوماتي مدون ومغرد حول مجال الأمن المعلوماتي والحماية الإلكترونية ! مهتم بكل جديد حول المجال الأمني بصفة خاصة والتقني بصفة عامة من مواليد مدينة فاس المغرب .

2016 © جميع الحقوق محفوظة
تطوير : عدنان المجدوبي