هل شريحة التجسس في بطارية هاتف Note3 و Note4 حقيقة أم مجرد كلام فارغ !!

السلام عليكم متتبعينا لاحظت في الآونة الأخيرة العديد من المنشورات على الفيسبوك واليوتوب حول موضوع شريحة موجودة داخل بطارية كل من هاتف Note3 و Note4 يزعم مالكيها على أنها شريحة تجسس من طرف الشركة المصنعة للهاتف وذلك بهدف التجسس على مستخدمي الهاتف .

في الحقيقة هذا الامر هناك من كذبه وهناك من أيقن فعلا على ان هاته الشريحة تتجسس على مستعملي هذا النوع من الهواتف لكن إليك حقيقة هذا الأمر :
هاته الرقاقة أو الشريحة الموجودة داخل البطارية هي في الوقع تعتبر كأداة لتفعيل تقنية NFC المعروفة لدى أجهزة الاندرويد (تعرف هذه التقنية باسم تقنية التواصل قريب المدى) اي نقل البيانات في اطار بعد لا يتجاوز 4 سنتيمترات وبسرعة قصوى لا تتجاوز 474 كيلوبت اي ان عملها يقتصر على النقل القريب .

لكن ماهو الضرر الذي تحدثه لجهازك في حالة قمت بنزع هاته الرقاقة من البطارية كما شاهدتم في العديد من الڤيديوهات على اليوتوب كل ما في الامر هو انك سوف تحرم من سرعة نقل البيانات كذالك عدم مقدرتك على ربط هاتفك باي ملحق خارجي يستخدم تقنيه لان جهازك سوف يصبح خالي من هذه التقنية
وهاته بعض الفيديوهات يوضح أصحابها على نية صناع هاتف Note3 و Note4 بالتجسس على مستخدمي هذا النوع من الهواتف


شارك الموضوع لكي يعلم الجميع حول الشروحات الزائفه المنتشرة على اليوتوب وعلى المواقع التقنية والتي تهدف فقط لجلب الزوار والمشاهدات .

بقلم

محمد لحلو

المدير التقني لمدونة مجتمع الأمن المعلوماتي مدون ومغرد حول مجال الأمن المعلوماتي والحماية الإلكترونية ! مهتم بكل جديد حول المجال الأمني بصفة خاصة والتقني بصفة عامة من مواليد مدينة فاس المغرب .

2016 © جميع الحقوق محفوظة
تطوير : عدنان المجدوبي