مهم : مايكروسوفت تعترف بانتهاكها لحقوق مستخدمي نظام التشغيل ويندوز 10

بعد ان قامت شركة مايكروسوفت بإطلاق نظامها الجديد وندوز 10، أثار هذا الأخير الكثير من الجدل فيما يخص خصوصية الإستخدام من طرف المستخدمين بعد إكتشاف العديد من الأدوات التي تستخدمها الشركة للتجسس و التصنتت على المستخدمين.
Belfiore
فبعد ظهور ذه الأدوات بدأت بعض المواقع المتخصصة في الشروحات الخاصة بنظام وندوز 10 بنشر شروحات تخبر من خلالها مستخدمي نظام وندوز 10 أن هنالك برامج يمكنها إيقاف شركة مايكروسوفت من التصنت عليك، و لكن بعد التصريح الذي صرح به نائب مدير الشركة السيد  Belfiore الذي يؤكد على أن المستخدمين لنظام وندوز 10 لن يستطيعو إيقاف الشركة من التصنت و التجسس على مستخدميها، و أضاف Belfiore في تصريحه لأحد المصادر  أنه رغم العديد من المحاولات لإيقاف هذه الأدوات، فلن يتم إيقاف الشركة من جمع البيانات الأساسية للنظام، و أضاف السيد Belfiore أن هذه التجاوزات لا علاقة لها بالمسألة الخصوصية للمستخدم.
تجسس مايكروسوفت
 و في الاخير أكد السيد بلفيوري ان الشركة ستستمر في متابعة ما يقال عن النظام (وندوز 10)، و أكد ان هذف الشركة هو إصلاح الأخطاء التي تظهر بالنظام لتحقيق نجاح جديد لهذا المنتوج، و أضاف إلى ان النظام بإمكانه أن يرسل بعض المعلومات للشركة مثلا المواقع التي تم تصفحها من طرف المستخدم و ما يكتبه المستخدم إضافة إلى الأسئلة التي يطرحها المستخدم على Cortana.
Cortana

بقلم

محمد لحلو

المدير التقني لمدونة مجتمع الأمن المعلوماتي مدون ومغرد حول مجال الأمن المعلوماتي والحماية الإلكترونية ! مهتم بكل جديد حول المجال الأمني بصفة خاصة والتقني بصفة عامة من مواليد مدينة فاس المغرب .

2016 © جميع الحقوق محفوظة
تطوير : عدنان المجدوبي