إكتشاف 11 ثغرة أمنية خطيرة في هاتف Galaxy S6 Edge

قام هاكرز ينتمون إلى شركة جوجل بتنظيم مسابقة بين قراصنة أمريكيين و أوربيين، و كان الهذف من هذه المسابقة إكتشاف ثغرات أمنية في هاتف سامسونغ    Galaxy S6 Edge، فقد إستطاع الهاكرز الأمريكيين و الأوربيين من إكتشاف العديد من الثغرات الأمنية في الاتف المذكور سابقا، و التي و صل عدد الثغرات إلى إحدى عشر ثغرة أمنية و التي تعتبر خطيرة، هذه الثغرات الأمنية المكتشفة من طرف الهاكرز الأمريكيين و الأوربيين تم إكتشافها في فترة زمنية لا تقل عن أسبوع واحد.
إكتشاف 11 ثغرة أمنية خطيرة في هاتف Galaxy S6 Edge
و من جهة أخرى قامت شركة سامسونغ بإصلاح أغلب الثغرات الأمنية التي إكتشفها الهاكرزالمشاركين بالمسابقة، و أغلب هاته الثغرات ترتكز في تطبيق  البريد الإلكتروني الخاص بسامسونغ الذي إكتشفه الباحث البريطاني James Forchaw.
وأخيرا فشركة سامسونغ تعمل حاليا على إصلاح كل هاته الثغرات من خلال التحديثاث المرتقبة في العديد من التطبيقات الخاصة بالهاتف الذكي Samsung Galaxy S6 Edge .

بقلم

محمد لحلو

المدير التقني لمدونة مجتمع الأمن المعلوماتي مدون ومغرد حول مجال الأمن المعلوماتي والحماية الإلكترونية ! مهتم بكل جديد حول المجال الأمني بصفة خاصة والتقني بصفة عامة من مواليد مدينة فاس المغرب .

2016 © جميع الحقوق محفوظة
تطوير : عدنان المجدوبي