جدار ناري لحماية السيارات الذكية من شركة "كارامبا"


مع تسارع وجود التقنية في عالمنا الحالي وتزايد استخدام التقنيات الجديدة في عالم السيارات واتصالها الدائم والشبكي بالانترنت فأنت أمام معضلات كثيرة أولها وأشدها تأثيراً، الاختراق الأمني، فالسيارات الذكية الآن مثلها مثل الحواسب وكافة الأجهزة الرقمية قد تتعرض، بل وبالتأكيد قد تتعرّض إلى الاختراق أو تعرضها لبرمجيات خبيثة تعرض مقتنيها للخطر.

لذا ففكرة الحصول أو التفكير في مكافح للفيروسات بالسيارة أمر حتمي إذا أردت الحفاظ على أمان السيارة التي تقودها، لذا قامت شركة "كارامبا" الأمنية، وهي شركة حديثة العهد بالأسواق الرقمية، بتطوير جدار حماية لمركبتك الذكية.

تقوم شركة كارامبا بتأمين وحدات التحكم الإلكترونية في المركبات والتي تم تصميمها للتعامل مع الأجهزة الخارجية للسيارة، مثل الواي فاي والبلوتوث ومنافذ USB، وتقوم بكبح جماح أي نوع من البرمجيات الخبيثة أو غير المصرح بها للدخول إلى مركبتك، والتي يُمكنها تنبيه الراكب على الأقل من تواجد برمجية خبيثة سواء من الخارج أو ثمت بتثبيتها دون علم منك.

تلقّت شركة كارامبا، وهي شركة اسرائيلية الأصل، تمويل قدره حوالي 2.5 مليون دولار وقامت بإقناع الشركات المصنعة للسيارات الذكية بتثبيت تطبيقها على خطوط الإنتاج الحالية والمستقبلية، لذا سنرى قريبا مكافحات فيروسات لجميع المكونات الذكية عن قريب كالسيارات والمنازل والروبوتات أيضاً

بقلم

محمد لحلو

المدير التقني لمدونة مجتمع الأمن المعلوماتي مدون ومغرد حول مجال الأمن المعلوماتي والحماية الإلكترونية ! مهتم بكل جديد حول المجال الأمني بصفة خاصة والتقني بصفة عامة من مواليد مدينة فاس المغرب .

2016 © جميع الحقوق محفوظة
تطوير : عدنان المجدوبي