حصريا : دورة إحتراف الميتاسپلوت والارتقاء بمستواك في مجال الحماية والإختراق الأخلاقي


الميتاسبلويت بدا من عام 2003 تقريبا وشهد تطورات ملحوظة منذ بدايته خاصة بعد صدور النسخة 3.0 والتي تم برمجتها بلغة  Ruby بعد ما كانت النسخ السابقة مبرمجة بلغة Perl. حيث اصبح يحتوي على مئات الثغرات والبايلودات والعديد من الخصائص الرائعة.
ويمكن ايضا استخدامه على العديد من الانظمة  كوندوز ولينكس .وقد يعتقد البعض ان مشروع متاسبلوت هو مجرد مجموعة من الثغرات القابلة للاستغلال لكنه يتعدى ذلك بكثير فهو يشكل بيئة متكاملة لمختبري الاختراق  Pentesters.

 حيث يمكن استخدامه في العديد من الامور الخاصة بالمبرمجين ومدراء الانظمة والشبكات والهاكرز بشكل كبير. ويمكن استخدامه ايضا في فحص الشبكات واختراقها بشكل اتوماتيكي.

 برنامج ضخم بكل معنى الكلمة كما يصعب على المبتدئين استخدامه فهو يعمل عن طريق اوامر برمجية وكذلك يجب ان تجيد اللغة الانجليزية لفهم الثغرات وتحليلها جيدا 

في هاته الدورة والتي من خلالها سوف يقوم عادل الجمعي بالتطرق للعديد من أساسيات هذا العملاق وشرح كيفية التنقل بين ملفات الميتاسپلوت بكل سلاسة إليكم الدورة :

الدرس الأول : شرح تسطيب و تثبيت مشروع الميتاسبلويت على كل من لينكس وويندوز 


الدرس الثاني : تعرف أكثر على خبايا وأسرار ملفات مشروع الميتاسپلوت 


الدرس الثالث : شرح التعامل مع أنواع الثغرات في مشروع الميتاسپلوت 


الدرس الرابع : شرح كيفية التعامل مع واجهة برنامج ARMITAGE 


كيفية إستغلال الثغرات الأمنية باستخدام واجهة ARMITAGE 

بقلم

محمد لحلو

المدير التقني لمدونة مجتمع الأمن المعلوماتي مدون ومغرد حول مجال الأمن المعلوماتي والحماية الإلكترونية ! مهتم بكل جديد حول المجال الأمني بصفة خاصة والتقني بصفة عامة من مواليد مدينة فاس المغرب .

2016 © جميع الحقوق محفوظة
تطوير : عدنان المجدوبي