جوجل تحذرك في حالة محاولة حكومتك إختراق بريدك الإلكتروني Gmail

يبدو أن جوجل تعزز من مستوى الحماية الخاص ب Gمايل موفرة للمستخدمين تحذيرات أكثر وضوحاً عندما تكون هناك محاولة من قبل الحكومة لسرقة كلمات المرور الخاصة بهم إلى جانب تحذيرات حول الروابط الخطيرة وتوفير تقنية أكثر أمناً لإرسال البريد الإلكتروني.

وقد أعلنت جوجل على مدونتها أنها تطور من البحث الآمن لتنبيه مستخدمي Gمايل حول نشاطات الحكومة المريبة، ومنذ عام 2012 أضافت جوجل إشارة راية في اعلى صفحات المستخدمين على Gمايل التي تلقت تحذيراً حول أنها عرضة للاختراق لكن بدأً من اليوم سيحصل المستخدمون على تحذير كامل حولها.


وصرحت جوجل أن هناك احتمالاً بأن تكون هذه التحذيرات كاذبة ولن تكشف عن السبب وراء التحذيرات كي لا يثيروا انتباه المخترقين، كما أضافت الشركة أن التحذير يصل إلى أقل من 0.1 % من مجمل مستخدمي Gمايل حيث تصل إلى الصحفيين والناشطين وبعض السياسيين.

ومن الجدير بالذكر أن عملية التحذير الخاصة برسائل البريد الإلكتروني بدأت بعد 5 سنوات من تقديم ميزة البحث الآمن التي تعطي المستخدمين تحذيراً بصفحة كاملة عند زيارتهم لصفحة ويب تحتوي على مكونات خبيثة.

وقد تعاونت جوجل مع شركات مثل Comcast  ومايكروسوفت وياهو لتقديم معيار جديد لإرسال رسائل البريد الإلكتروني تضمن انتقال هذه الرسائل عبر قنوات مشفرة مما يقلل احتمال وصول المخترقين إليها.

بقلم

محمد لحلو

المدير التقني لمدونة مجتمع الأمن المعلوماتي مدون ومغرد حول مجال الأمن المعلوماتي والحماية الإلكترونية ! مهتم بكل جديد حول المجال الأمني بصفة خاصة والتقني بصفة عامة من مواليد مدينة فاس المغرب .

2016 © جميع الحقوق محفوظة
تطوير : عدنان المجدوبي