افتتاح أول أكاديمية للهاكرز في العالم! - مجتمع الأمن المعلوماتي : دليلك الأول نحو الحماية | Secomunity افتتاح أول أكاديمية للهاكرز في العالم! افتتاح أول أكاديمية للهاكرز في العالم!

افتتاح أول أكاديمية للهاكرز في العالم!

حفاظا على أمنها القومي قررت وكالة الاستخبارات الدنماركية PET Politiets Efterretningstjeneste إطلاق حملة لتشجيع الشباب على الدخول الى أكاديمية الهاكر حيث سيتم تدريبهم على تقنيات القرصنة الهجومية و الدفاعية والهجمات على الانترنت.
من المتوقع أن تبدأ الدروس في الأول من أغسطس القادم حيث أن الدروس تم تقسيمها إلى ثلاث وحدات والتي ستمتد على مدى أربعة أشهر ونصف.
  • الوحدة الأولى ستكون حول أساسيات الشبكات والبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات وبعض قواعد أمن المعلومات
  • ثم وحدة مخصصة في القرصنة الدفاعية
  • وآخر وحدة تتمحور حول تقنيات القرصنة الهجومية
الدورات سيتم تقديمها في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن إلا أن مكان الأكاديمية لازال سريا وما إن تنتهي الدورات حتى يتم إلحاق المشاركين بوحدة أمن المعلومات في المخابرات الدنماركية.
الدخول إلى الأكاديمية لن يكون أمرا سهلا فقد قررت PET تجنيد عدد قليل من الهاكر كل سنة إضافة إلى أنه سيتم إخضاعها الى سلسلة طويلة من الاختبارات النفسية لدى القوات الخاصة في سلاح البحرية الملكية الدنماركية.
وقد صرح مدير الوكالة أنه ليس من الضروري أن يكون المترشح هاكر على مستوى عال انما أن يكون فقط متمتعا بالمهارات الأساسية التي يمكن العمل على صقلها.
وقد نشرت الوكالة على موقعها الرسمي إضافة الى حملة إعلانات في الصحف المحلية وفي محطات الحافلات وعلى اللوحات الإعلانية – كتب على الملصق الإعلاني : “هل لديك ما يلزم لتصبح عضوا في وحدة النخبة السرية؟” 
لتحميل صورة الموضوع بجودة عالية هنا : http://imgur.com/a/MQ4ES

بقلم

محمد لحلو

المدير التقني لمدونة مجتمع الأمن المعلوماتي مدون ومغرد حول مجال الأمن المعلوماتي والحماية الإلكترونية ! مهتم بكل جديد حول المجال الأمني بصفة خاصة والتقني بصفة عامة من مواليد مدينة فاس المغرب .

2016 © جميع الحقوق محفوظة
تطوير : عدنان المجدوبي