جامعة لوس أنجلوس تضطر لدفع فدية قيمتها 28.000 دولار من اجل استرجاع ملفاتها - مجتمع الأمن المعلوماتي : دليلك الأول نحو الحماية | Secomunity جامعة لوس أنجلوس تضطر لدفع فدية قيمتها 28.000 دولار من اجل استرجاع ملفاتها جامعة لوس أنجلوس تضطر لدفع فدية قيمتها 28.000 دولار من اجل استرجاع ملفاتها

جامعة لوس أنجلوس تضطر لدفع فدية قيمتها 28.000 دولار من اجل استرجاع ملفاتها

 مرة أخرى تم تشكيل ضغط على جامعة لوس أنجلوس ڤالي عندما تم اختراق شبكة حاسبهم الأمنية من طرف مجموعة من الهاكرز عن طريق برنامج الفدية او ما يسمى بRansomWare و المطالبة بدفع 28.000 دولار أمريكي بالبتكوين مقابل عودة ملفاتهم .

خلق الهجوم الالكتروني اضطراب واسع لنظم الرسائل الصوتية و الالكترونية للجامعة و كذا حرمان 1800  طالب و عامل من حرية الوصول الى حواسيبهم. و بخروج الأمر عن سيطرتها قررت الكلية المجتمعية التنازل و دفع الفدية بالبتكوين للهاكرز من اجل استئناف عملها بعد الحصول على مفاتيح فك التشفير حسب ما جاء في صحيفة الجامعة.

و كان الهاكرز قد أجبروا الجامعة على دفع الفدية في غضون أسبوع و هددوا بحذف جميع البيانات في حالة عدم الاستجابة ؛
و كمعظم ضحايا برامج الفدية ، لم تكن الجامعة قائمة بوضع نسخ احتياطية في حال حدوث أي عطل أو انهيار ؛و عليه سارعت بدفع الفدية.
وحسب جهات موثوقة للجامعة كان من الأهون و الأرخص لهم دفع الفدية عوضا عن محاولة إزالة الفيروس المجهول و استرجاع نظمهم .
و من الجدير بالقول أنه خلال هذا الهجوم  كانت الجامعة محظوظة اذ أنه في حالة الاختراق ببرنامج الفدية لا توجد ضمانة باستلام مفتاح التشفير الصحيح مقابل الفدية.

نشهد بالأونة الأخيرة ارتفاعا مهولا في نسبة التهديدات باستعمال فيروس RansomWare ، و تبقى الطريقة الوحيدة للحماية من هذه البرامج الخبيثة هي بذل مجهودات و استعمال برامج النسخ الاحتياطية (Backup Softwares)  .
2016 © جميع الحقوق محفوظة
تطوير : عدنان المجدوبي